محافظ قنا: الرئيس السيسي وافق على إنشاء مستشفى مركزي جديد بمدينة قوص

آخر تحديث: الأربعاء 1 مايو 2024 - 3:51 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على إنشاء مستشفى جديد بمدينة قوص بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 2.2 مليار جنيه، على مساحة 30 ألف متر مربع، وفقًا لمعايير منظومة التأمين الصحي الشامل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ قنا اليوم لمتابعة عدد من الملفات الخاصة بقطاع الصحة بقنا، بحضور الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأضاف الداودي أنه يتم استصدار قرار إحلال وتجديد مستشفيات نقادة والوقف المركزي، كما يتم متابعة التنفيذ الميداني لتطوير مستشفى أبوتشت المركزي، حيث بلغت نسبة التنفيذ 85%، وسوف يتم الانتهاء ودخول الخدمة في 30 يونيو المقبل. كما بلغت نسبة التنفيذ لمشروع تطوير مستشفى دشنا المركزي 70%.

وأكد الداودي أهمية توفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين من خلال تطوير الخدمات الصحية، مشيدًا بدور وزارة الصحة والسكان في تحسين جودة الخدمات الطبية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرًا إلى أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تعد الأولى في دعم وتقديم الخدمة الطبية المتميزة للمواطنين بالريف المصري.

وأضاف أن مستشفى نجع حمادي العام يعمل الآن بكامل طاقته والذي يضم العديد من الأقسام والخدمات الطبية المتخصصة، مع التأكيد على جهود الدولة في تطوير وتحسين الخدمات الطبية للمواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved