فيديو.. سفير تركيا لدى مصر: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة جوهرية

آخر تحديث: الأربعاء 1 مايو 2024 - 1:30 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال سفير تركيا لدى مصر صالح موطلو شين، إن العلاقة بين القاهرة وأنقرة استراتيجية، مشيرًا إلى اعتمادها كعلاقة استراتيجية تزامنًا مع توقيع الرئيسين عبدالفتاح السيسي ورجب طيب أردوغان، على وثيقة مجلس التعاون الاستراتيجي، يوم 14 فبراير الماضي في القاهرة.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر 2»، اليوم الثلاثاء: «إذا كان هناك بعض سوء الفهم أو سوء التواصل، كل هذا انتهى تمامًا، وذلك لأن ما يجمع تركيا ومصر 1000 عام من التاريخ، كما أن الشعبين مترابطان والعلاقة التي تجمعهما لا تزعزع أو تنفصم».

وأشار إلى أن مصر وتركيا دولتان وقوتان كبيرتان؛ إحداهما تقع على الجانب الشمالي من شرق البحر الأبيض المتوسط والأخرى على الجانب الجنوبي، قائلًا إن العديد من المصالح تجمع بينهما.

واعتبر أن «وجود وجهات نظر مختلفة - حتى بين أقرب الحلفاء – أمر طبيعي»، مضيفًا: «المهم أن تكون لدينا رؤية مشتركة لتحسين العلاقات الثنائية بشكل أكبر، من أجل التنمية والازدهار والأمن والاستقرار في كلا البلدين».

ولفت إلى أن «زيارة الرئيس السيسي المرتقبة إلى تركيا مهمة لأنها جوهرية»، موضحًا أنها تشهد عقد الاجتماع الأول للمجلس الاستراتيجي رفيع المستوى المُعاد تشكيله.

وذكر أن الرئيسين سيجتمعان ويشرفان ويوجهان ويرشدان ويصادقان على آليات التعاون المختلفة في مختلف المجالات، مثل: التجارة والزراعة والسياحة والبيئة وغيرها.

واستطرد: «الأمر مهم جدًا لكل من الشعبين المصري والتركي والمجتمع الدولي، وسيعطي رسالة عن الصداقة والعلاقة الوثيقة والقرابة بين البلدين، ولذلك فإن الزيارة مهمة من الناحية الموضوعية والشكلية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved