تموين البحيرة: تحرير 2324 محضرا لمخابز بلدية وسياحية و1355 محضرا لأسواق

آخر تحديث: الأربعاء 1 مايو 2024 - 3:32 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

شددت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، على ضرورة تكثيف الحملات التموينية على المخابز، والمحلات العامة، والمحال التجارية، ومحطات تموين السيارات. بهدف ضمان الالتزام بالقرارات والقوانين التموينية، وضمان توافر السلع وفقًا للمواصفات المقررة، بالإضافة إلى الالتزام بإنتاج خبز مطابق للمواصفات والأوزان.

وأوضحت بلبع، في بيان لها اليوم، أن الحملات التموينية التي نفذتها مديرية التموين بالبحيرة بالتنسيق مع الصحة، والطب البيطري، ومباحث التموين، خلال شهر أبريل الماضي أسفرت عن تحرير 3679 محضرًا متنوعًا.

وتنوعت المحاضر بين 2324 محضرا نتيجة للمرور على المخابز تمثلت فى انتاج خبز ناقص الوزن، عدم تمكين، عدم الالتزام بمواعيد تشغيل، تجميع خبز وبطاقات تموينية، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، عدم صرف بونات، توقف عن الإنتاج، عدم نظافة أدوات العجين وتصرف وتجميع.

كما تم تحرير 289 محضرا لمخابز سياحية تمثلت فى عدم الإعلان عن الأسعار و إدارة بدون ترخيص وبيع بأزيد من السعر وتجميع أجولة دقيق بلدى داخل مخابز سياحية.

وحررت الحملة 1232 محضرا نتيجة للمرور على الاسواق عبارة عن لحوم مكشوفة وذبح خارج السلخانة، بدون ترخيص ومجهول المصدر، غير صالح للاستهلاك الآدمي، انتهاء صلاحية، بيع بأزيد من السعر المقرر، عدم إعلان عن الأسعار، وغش تجاري وتجار تموينيين، بالإضافة إلى تحرير 123 محضر مواد بترولية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved