أهالي الأقصر يبدأون تنفيذ حملة مقاطعة للحوم والدواجن.. وعدد من الجزارين يتضامنون معهم

آخر تحديث: الأربعاء 1 مايو 2024 - 1:20 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

شهد اليوم الأربعاء، انطلاق حملة مقاطعة اللحوم والدواجن في الأقصر، وذلك على غرار الحملة التي سبق وأن تم تنفيذها في محافظة بورسعيد، وتأتي كرد فعل من المواطنين على الارتفاع الملحوظ في أسعار اللحوم والدواجن خلال الفترة الأخيرة، مما أرهق كاهلهم وأصبح عبئًا كبيرًا على ميزانياتهم.

وقال يوسف المصري، أحد منسقي الحملة فس الأقصر، إنها تهدف إلى الضغط على التجار والباعة لخفض أسعار اللحوم والدواجن، وذلك من خلال الامتناع عن شرائها لفترة مؤقتة.

وأضاف المصري، لـ"الشروق" أن الحملة لاقت استجابة واسعة في يومها الأول من قبل أهالي الأقصر، حيث أعلن العديد من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن مقاطعتهم للحوم والدواجن بدءًا من اليوم، كما قام عدد من الجزارين في مختلف أنحاء المحافظة بإغلاق محلاتهم تضامناً مع الحملة، تعبيرًا عن رفضهم للأسعار المرتفعة ودعمًا لمطالب المواطنين.

وأكد المصري، أن الهدف الرئيسي هو إيصال رسالة قوية للتجار والباعة بضرورة خفض أسعار اللحوم والدواجن، مشيرًا إلى أن الحملة ستستمر حتى يتم تحقيق هذا الهدف.

وأشار موسى العمروني، أحد أصحاب الجزارات في الأقصر، إلى أن الجزارين يعانون أيضاً من ارتفاع تكاليف شراء المواشي والدواجن، وأنهم مضطرون لرفع الأسعار من أجل تحقيق هامش ربح معقول.

واستطرد العمروني، لـ"الشروق" أنه أقدم هو وعدد من أصحاب الجزارات على دعم مطالب المواطنين، وأعلنوا عن استعدادهم لخفض الأسعار بمجرد انخفاض تكاليف الشراء، كذلك قاموا بإغلاق محالهم اليوم تضامنا مع الحملة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved