أكتوبر المقبل.. مصر تشارك بجناح مميز في معرض كوتوم السياحي بالصين

آخر تحديث: الأربعاء 1 مايو 2024 - 6:01 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

القاضي: نسعى لمضاعفة الحركة الوافدة من بكين للقاهرة

تشارك مصر ممثلة في وزارة السياحة والآثار هذا العام بجناح متميز في معرض كوتوم السياحي بالصين، المقام في الفترة ما بين 16-18 أكتوبر المقبل، بأرض هيئة المعارض الزراعية في بكين.

يأتي ذلك بعد قرر وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، بزيادة معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر، وذلك من خلال فتح أسواق سياحية جديدة، وتدعيم الأسواق التي يخرج منها أعداد كبيرة لأنحاء العالم، ومنها الصين، الذي يخرج منها سنوياً أكثر من 120 مليون سائح.

وقال عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن أعداد السياح الصينين اللذين زاروا مصر عام 2023 بلغ نحو 250 ألف سائح، مؤكدا أن هذا العدد ضئيل بالنسبة للسياحة الصينية.

وأضاف أن الوزارة تخطط لمضاعفة هذا العدد بمشاركة مع القطاع الخاص من شركات سياحية وفنادق، من خلال المشاركة في جميع المعارض التي تقام في الصين، بجانب الحملة التسويقية التي تنظمها الهيئة في هذا السوق الواعد.

وأشار القاضي إلى دور الشركة الوطنية مصر للطيران في زيادة الحركة، من خلال تنظم رحلات أسبوعية إلى 3 مدن صينية، بالإضافة إلى 3 شركات طيران صينية تطير من 3 مدن صينية إلى القاهرة.

ولفتت جان كارتر مدير التسويق لمعرض كوتوم، إلى أن هذه الدورة هي الـ17، و مصر من الدول التي تشارك معنا منذ بداية المعرض.

وتابعت أن هذا العام اشترك حتى الآن 450 عارضا يمثلون 70 دولة، قائلة: "نحن نتميز بأننا المعرض الوحيد الذي ينظم زيارات ميدانية ولقاءات للعارضين من الشركات الصينية المتخصصة في السياحة الخارجية، وذلك بمواعيد مسبقة، كما أننا ندعو الشركات السياحية الصينية المتخصصة في سياحة الحوافز والمؤتمرات لزيارة العارضين؛ مما حقق نجاحات كبيرة في الأعوام الماضية.

ومن المنتظر أن تشارك مصر هذا العام بجناح متميز مثل العام الماضي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved