تدشين أكمنة جديدة لمحاصرة بيت المقدس.. واستمرار تطهير الشيخ زويد من القنابل

آخر تحديث: الإثنين 1 يونيو 2015 - 11:29 ص بتوقيت القاهرة

شمال سيناء - مصطفى سنجر

دشنت القوات المسلحة اثنين من الأكمنة الثابتة جنوب الشيخ زويد، بشمال سيناء، ضمن سلسلة كمائن ثابتة جديدة تهدف لإحكام الحصار على مستطيل تحركات العناصر التى تنتمى لتنظيم أنصار بيت المقدس.

وشملت العمليات الأمنية التى تم تنفيذها تطهير نطاقات جغرافية من العبوات الناسفة التى مثلت حقولا للعبوات بلغ عددها 18 عبوة، حيث تم تدميرها من خلال إطلاق النيران عليها عن بعد، وأثناء تلك العمليات حاولت عناصر مسلحة إطلاق الرصاص تجاه قوات الجيش التى ردت بكثافة نيرانية عالية دفعتهم للفرار من المنطقة، بحسب مصادر أمنية. كما تم قطع شبكات الاتصالات لعدة ساعات؛ لمنع قيام العناصر الإرهابية بتفجير العبوات من خلال الهواتف المحمولة.

وفى وقت متاخر من ليل الأحد، أطلق مسلحون قذيفة "ار بى جيه" تجاه مئذنة مسجد أبو رفاعى جنوب الشيخ زويد، بعد تهديد سكان القرية بتدمير بيوتهم بسبب اكتشاف الجيش سلسلة عبوات ناسفة قرب القرية، متهمين الأهالى بإبلاغ الجيش عنها.
وقال الأهالى إن اضرارا سطحية لحقت بالمئذنة حالت دون سقوطها.

وفي سياق متصل، أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء عن إصابة عنصرين تكفيريين وضبط 10 آخرين خلال مداهمات أمنية تمت فى نطاقات مختلفة بالشيخ زويد ورفح والعريش.

وذكر مصدر أمنى أن الحملة استهدفت مناطق جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، حيث تم مداهمة أوكار للإرهابيين مما أدى إلى إصابة شخصين من العناصر التكفيرية وألقي القبض على 10 أشخاص من المشتبه فيهم، وجارى فحصهم أمنيا لبحث مدى تورطهم في الأحداث.

واضاف المصدر أنه تم حرق وتدمير عدد من البؤر التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة، منها عدد 6 عشش و11 دراجات بخارية، كما عثرت القوات على عبوة ناسفة زرعتها العناصر التكفيرية في طريق القوات وتم الكشف عنها وتفجيرها وقوع إصابات أو خسائر. وضبط عدد 50 شيكارة مملوءة بأسلاك لحام، وكذا العثور على سيارة ربع نقل وتم التحفظ عليها، وجارى فحصها عن طريق الجهات المعنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved