فيديو.. نقيب الفلاحين: الكارت الذكي يقضي على الحيازات الزراعية الوهمية

آخر تحديث: الثلاثاء 1 يونيو 2021 - 9:25 م بتوقيت القاهرة

ندى محمود

قال حسين أبو صدام نقيب عام الفلاحين، إن مشروع الكارت الذكي ميزة كبيرة للفلاح المصري، وتقضي على الفساد الدفتري، الذي كان يتولاه بعض المسؤولين غير الصالحين.

وأضاف حسين أبو صدام، خلال حواره ببرنامج «صناعة مصرية»، عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن مشروع الكارت الذكي، عبارة عن تحويل الحيازة الزراعية الورقية، إلى حيازة مميكنة، مما يسهل حمله، والتعامل به.

وأوضح أن الكارت الذكي، يقضي على الحيازات الزراعية الوهمية، لافتا إلى غياب دور الجمعيات الزراعية، واقتصار مهمتها على صرف الأسمدة، في حين أنها من المفترض أن توفر المستلزمات الزراعية، وتوزيعهم على الفلاحين.

وأكد أنه الجمعيات الزراعية هي بيت الفلاح، ويوجد في مصر 4336 جمعية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى كونها أكبر كيان زراعي في مصر، لذا من المفترض، أن تقوم بدورها الطبيعي.

وأشار إلى أن ارتفاع أسعار المستلزمات الزراعية، من التقاوي والمبيدات، سببه استيراد مصر حوالي 98% من تقاوي الخضروات، مؤكدا أن وزارة الزراعة، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقوم حاليا بتدشين مشروع قومي لإنتاج التقاوي.

واختتم أن «المشروع القومي لإنتاج التقاوي، سيعمل على خفض سعر التقاوي، لأنها ستكون محلية، وتوفر أموال عديدة كانت تصرف على التقاوي المستوردة».


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved