رئيس قناة السويس: ننفذ مشروع استزراع سمكي مع النرويج لتصدير القاروص لأوروبا

آخر تحديث: الأربعاء 1 يونيو 2022 - 6:32 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال:

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح تجربة الاستزراع السمكي بشركة قناة السويس للاستزراع المائي منذ عام 2016، لافتًا إلى أن الهيئة مستمرة في تطوير المشروع الآن.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن أعمال التطوير تشمل التطهير لترع المياه والصرف، وتجهيز أحواض جديدة لأسماك البلطي والبوري، كما أمر الرئيس السيسي؛ لاستهداف الفئة التي تحتاج تلك الكميات.

وأوضح أن نسبة إنجاز الأعمال بلغت 55%، ومن المقرر الانتهاء من المستهدف في عمليات التطوير بنهاية العام الجاري، معلنًا عن انتهاء الهيئة من استزراع 7 مليون زريعة جمبري، ويجرى العمل على استكمال استزراع مليون ونصف زريعة دنيس.

وذكر رئيس هيئة قناة السويس، أن المشروع يستهدف تلبية الاحتياجات المحلية بصورة كاملة، موضحًا أن الهيئة تتعاون مع النرويج في مشروع استزراع سمكي جديد، يعتمد على الأحواض الاسطوانية وليست الأرضية، يستهدف تصدير 90% من إنتاجه، وخاصة سمك القاروص لأوروبا.

وتفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، شركة قناة السويس للاستزراع المائي، يرافقه عدد من قيادات الهيئة، لمتابعة العمل والوقوف على مستجدات أعمال التطوير بالشركة.

واطلع رئيس الهيئة على مخطط أعمال الاستزراع السمكي بالشركة حيث بلغت إجمالي عدد الأحواض المستزرعة بأسماك الدنيس والقاروص والبلطي والجمبري 187 حوض، ومن المقرر استزراع 107 حوض آخرين خلال الشهر القادم بمشيئة الله.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved