جامعة مطروح: كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي قاطرة التنمية التكنولوجية

آخر تحديث: الأربعاء 1 يونيو 2022 - 8:23 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

قال الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، إن كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي تمثل قاطرة التنمية التكنولوجية، ومواكبة العصر الحديث وملاحقة التطور السريع في الذكاء الاصطناعي؛ لتحقق مكانة متميزة في مجال الحوسبة والذكاء الاصطناعي، ومواكبة للتطورات العلمية بما يتوافق واحتياجات سوق العمل.

جاء ذلك خلال استقباله وفد لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات، حيث أوضح الدكتور سعد درويش القائم بأعمال عميد الكلية، أننا نهدف إلى إمداد الطالب بأصول البحث العلمي في مجالات علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، وتنمية شخصية الطالب، واستخدام الأساليب الحديثة والبحث العلمي في هذا المجال.

وأشاد أعضاء اللجنة بمستوى الجامعة الإنشائي بالحرم الجامعي الجديد، والذي يسمح بالاستغلال الأمثل لكافة المدرجات والقاعات ووجود المعامل المتخصصة لعلوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات ونظم المعلومات والذكاء الاصطناعي، متوجهين بالشكر والتقدير لإدارة الجامعة على هذا الجهد المبذول وكل التحيه لجميع العاملين بالكلية.

يذكر أن كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة أنشئت بناءا على القرار الوزاري رقم (1646) لسنة 2019؛ لتكون الكلية الحادية عشرة بين كليات الجامعة، حيث وافق المجلس الأعلى للجامعات بجلسته رقم (701) بتاريخ 23/6/2020 على بدء الدراسة بها في العام الجامعي 2021/2020.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved