شفياتيك وكاساتكينا تتأهلان للدور قبل النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس

آخر تحديث: الأربعاء 1 يونيو 2022 - 6:28 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

صعدت نجمة التنس البولندية ايجا شفياتيك إلى الدور قبل النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) حيث حققت الفوز الـ 33 لها على التوالي، وتغلبت على الأمريكية جيسيكا بيجولا 6 / 3 و6 / 2 اليوم الأربعاء ضمن منافسات دور الثمانية.

وتلتقي شفياتيك في الدور قبل النهائي غدا الخميس، الروسية داريا كاساتكينا التي تأهلت اليوم بالفوز على مواطنتها فيرونيكا كوديرميتوفا 6 / 4 و7 / 6 (7 / 5)، ليكون الصعود الأول لكاساتكينا إلى الدور قبل النهائي في رولان جاروس.

أما المباراة الأخرى في الدور قبل النهائي، فستجمع بين الأمريكية كوكو جوف والإيطالية مارتينا تريفيسان.

وخسرت شفياتيك، المصنفة الأولى على العالم المتوجة بلقب رولان جاروس عام 2020، مجموعة للمرة الأولى خلال أكثر من شهر في مباراتها أمام الصينية تشينج كينوين في دور الستة عشر، لكنها حسمت مباراة اليوم بثلاث مجموعات متتالية أمام بيجولا المصنفة 11 للبطولة.

وتأهلت كاساتكينا، المصنفة 20 على العالم، اليوم إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى في سجل مشاركاتها ببطولات جراند سلام، وقد تألقت أمام مواطنتها كودميرتوفا وسط مدرجات كانت خالية جزئيا، وذلك بعد استمرار مباراة النجمين الإسباني رافاييل نادال و والصربي نوفاك ديوكوفيتش على ملعب "فيليب شاترير" حتى الساعات الأولى من صباح اليوم بتوقيت باريس.

واحتاجت كودميرتوفا إلى العلاج بسبب مشكلة في القدم، وذلك خلال المجموعة الثانية من المباراة.

وواصلت كاساتكينا صاحبة ال25 عاما انطلاقتها القوية في البطولة، حيث لم تخسر أي مجموعة حتى الآن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved