تعاون مشترك بين الشباب والرياضة والتعليم بشمال سيناء لتدريب النشء

آخر تحديث: الخميس 1 يونيو 2023 - 5:42 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

التقى إيهاب حسن عبد الوهاب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، وحمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، وعددًا من قيادات التنفيذية بالمديرية، وذلك بالصالة المغطاة بالعريش.

وأكد إيهاب حسن، أن اللقاء جاء لبحث آليات التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة، وتوحيد الجهود في المشروعات والأنشطة المشتركة بين الشباب والرياضة والتربية والتعليم، لتدشين مبادرات: "أنت الأغلى"، والمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي.

كما تناول اللقاء آليات تطوير دوري المدارس، على غرار دوري مراكز الشباب، والقوافل التعليمية، واتحاد طلاب المدارس، فضلًا عن إطلاق حزمة من المبادرات المشتركة التي يتم تنفيذها داخل مراكز الشباب والمدارس، وآليات الاستفادة من مشروع الموهبة والناشئين لاكتشاف المواهب في المدارس.

وأكد مدير الشباب والرياضة أن الشباب كان لهم النصيب الأكبر من دعم ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ اللحظات الأولي لتوليه مسئولية الوطن ووضعهم دائماً في مقدمة الصفوف، وتصدرت قضاياهم واحتياجاتهم ومتطلباتهم أجندة العمل الوطني، وأصبحوا بفضل تلك الرعاية، وهذا الدعم أحد أهم مستهدفات برامج التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية.

وأشار حسن عبد الوهاب، إلى أن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة تستهدف بناء جيل من الشباب والنشء ينتمي للوطن ويحقق الريادة، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة عبر برامج تقوم بمهمة التوعية اليومية وبناء الإنسان، وبث روح الولاء والانتماء، بجانب بناء قدرات الشباب ورعاية الموهوبين منهم، واستثمار أوقات النشء والشباب، وتفريغ طاقاتهم الإيجابية وإتاحة الفرصة لهم لممارسة الرياضة، ونشر الثقافة الرياضية، لافتًا إلى جهود رفع الوعي تستهدف دعم وتكاتف كل المؤسسات.

من جانبه، ثمن حمزة رضوان، التعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم للعمل على اكتشاف الموهوبين، مؤكدًا اهتمام الوزارة بالموهوبين ورعايتهم وتنمية مهاراتهم المختلفة.

وأشار "راضون"، إلى أن الوزارة تهتم بالكشف عن المبدعين من الطلاب في كل المجالات الرياضية والفنية والثقافية، مؤكدًا أهمية الاستثمار في العنصر البشري؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث تسعى الوزارة للاهتمام بالأنشطة المدرسية بمختلف أنواعها وتطويرها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved