إنترو القابضة تدرس دخول السوق السعودية من خلال الاستثمار فى التطوير العقارى

آخر تحديث: السبت 1 يونيو 2024 - 7:34 م بتوقيت القاهرة

عفاف عمار:

• أيمن عباس: إطلاق مشروعين بنشاط سكنى تجارى فى الربع الأخير باستثمارات ٣٠ مليار جنيه

قال أيمن عباس رئيس مجلس إدارة شركة أنترو للاستثمار القابضة إن الشركة تدرس دخول السوق السعودية فى نشاط التطوير العقارى.

وأضاف عباس لـ «مال وأعمال ــ الشروق» أن إنترو القابضة» بدأت محادثات مع الجانب السعودى للعمل فى الاستثمار العقارى ذاتيا أو من خلال شريك سعودى، موضحا أن الشركة تعتزم تأسيس شركة لهذا الغرض.

وبالنسبة للسوق المحلية، قال عباس إن شركته تعاقدت قبل نهاية العام الماضى على قطعتى أرضى بمساحة ٣١ فدانا فى الشيخ زايد وأخرى ٤٥ فدانا فى التجمع الخامس لإقامة تجمعات سكنية متكاملة بإجمالى استثمارات مبدئية ٣٠ مليار جنيه.

وقال عباس إن مشروع الشركة فى التجمع الخامس يضم مكونا تجاريا بنسبة لا تقل عن ٥٠٪ والنسبة الباقية للنشاط السكنى.

أوضح عباس أن شركته قاربت على الانتهاء من المخطط العام للمشروعين والمتوقع الطرح فى السوق فى الربع الأخير من العام. وطالب عباس من الدولة العمل على تطوير فكرة الصندوق العقارى وخلق مستثمرين جدد، مشيرا إلى حاجة الدولة لاستغلال المنتج العقارى كإحدى آليات جذب العملة الأجنبية من خلال ما يعرف بتصدير العقار.

أضاف أن مشروع «رأس الحكمة» هو مشروع عالمى سيغير منطقة الساحل الشمالى، وأن الشركات المسئولة عن تطويره ستجذب العديد من العلامات التجارية العالمية فى مختلف المجالات الاستثمارية.

وتأسست مجموعة «إنترو» القابضة عام ١٩٨٠ لتعمل فى نشاط التجارة والمقاولات قبل أن تتوسع لتضم ١٣ شركة تابعة تعمل فى أنشطة النفط والغاز والعقارات والاستثمار المالى والصناعات الهندسية والدوائية والغذائية.

وتعد شركة «إم سكوير» هى الذراع العقارية للمجموعة والتى بدأت نشاطها عام ١٩٩٨ وتضم محفظة الشركة ثلاثة مشروعات ما بين الساحل الشمالى وشرق القاهرة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved