الليلة.. مواجهة نارية بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري الأبطال

آخر تحديث: السبت 1 يونيو 2024 - 11:44 ص بتوقيت القاهرة

محمد ثابت

مواجهة نارية تجمع ريال مدريد مع بوروسيا دورتموند، في العاشرة من مساء اليوم السبت، على ملعب ويمبلي، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

وكان ريال مدريد قد تأهل للمرة الثامنة عشرة في تاريخه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب فريق بايرن ميونخ، بعد التعادل ذهابًا 2-2، والفوز إيابا في ملعب سانتياجو برنابيو 2-1.

بينما تأهل بوروسيا دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب على باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري نصف النهائي بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 1-0.

من المتوقع أن يلجأ كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، لتشكيله المعتاد في المباريات الحاسمة دون تغيير، مع احتمالية حدوث مفاجآت بنسبة ضئيلة.

وتتمثل أول مفاجأة في البدء بالحارس البلجيكي تيبو كورتوا أساسيا على حساب أندري لونين، وفقا لما أعلنه أنشيلوتي بالفعل، ليفاجئ الجميع بالتخلي عن لونين، الذي لعب دورا بطوليا في وصول الميرينجي للمحطة الأخيرة، لحساب كورتوا الذي سيسجل ظهوره لأول مرة في البطولة.

مفاجأة آخرى محتملة قد تحدث، تتمثل في البدء بالمدافع البرازيلي إيدير ميليتاو بجوار أنطونيو روديجر، على حساب ناتشو فيرنانديز، الذي لعب أغلب المباريات رفقة شريكه الألماني.

وتتمثل المفاجأة الأكبر في إعادة جود بيلينجهام لخط الوسط رفقة كروس وفالفيردي، مع البدء بالمهاجم الإسباني خوسيلو رفقة رودريجو وفينيسيوس جونيور في الخط الأمامي.

على الجانب الآخر من المستبعد لجوء المدرب الألماني إيدين تيرزيتش لإحداث أي تغيير في تشكيلته الأساسية المعتادة مع دورتموند.

وسيحافظ مدرب دورتموند على التشكيل الذي فاز به على سان جيرمان ذهابا وإيابا، دون إحداث أي تغيير.

لكن، حال تفكير تيرزيتش في بعض التعديلات، فقد يتمثل هذا التغيير في إقحام ماركو رويس أساسيا على حساب أحد لاعبي الخط الأمامي مثل كريم أديمي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved