مجلس جامعة الإسكندرية يناقش سير الامتحانات.. ويدرس إنشاء فرع للجامعة الفنلندية في برج العرب

آخر تحديث: السبت 1 يونيو 2024 - 4:18 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

ناقش مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور سعيد علام نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نيابة عن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢٣ /٢٠٢٤، التي يؤديها ١٩٠ ألف طالب وطالبة موزعين على ٢٤ كلية ومعهد.

ووجه المجلس، عمداء الكليات بضرورة توافر سبل الراحة التي تضمن سير الامتحانات في أجواء من الهدوء والاستقرار، والالتزام بالتعليمات والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية، حتى انتهاء معظمها قبل عيد الاضحى المبارك، والبدء في اعمال التصحيح والكنترولات فور الإنتهاء من امتحان كل مادة.

وانطلاقا من التوجه الإستراتيجي لجامعة الإسكندرية بإنشاء فروع دولية لها بالتعاون مع الجامعات العالمية المرموقة، وافق المجلس من حيث المبدأ على إنشاء فرع للجامعة الفنلندية بأرض الجامعة ببرج العرب، وتشكيل لجنة برئاسة رئيس الجامعة، لدراسة كافة الجوانب التفصيلية المرتبطة بإنشاء الفرع ليكون مجمع أكاديمي لفروع دولية متكامل وذكي قادر على اجتذاب الطلاب المصريين والأجانب، ويسهم في مسيرة التطوير والتنمية وفقا للرؤية الإستراتيجية لوزارة التعليم العالي وإستراتيجية مصر 2030.

ووافق المجلس، على إنشاء قسم جراحة الأطفال بكلية الطب، واتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن.

كما وافق المجلس على إنشاء برنامج "اقتصاديات الدواء" بكلية الصيدلة وهو ماجستير مهنى بينى يشترك فيه قسما الصيدلانيات والصيدلة الإكلينيكية والممارسة الصيدلية.

ووافق المجلس، على إنشاء برنامج ماجستير زراعة الأسنان، للدراسات العليا بكلية طب الأسنان بنظام الساعات المعتمدة.

ووافق المجلس على إنشاء برنامج دكتوراة الاستعاضات فى طب الأسنان، للدراسات العليا بكلية طب الأسنان بنظام الساعات المعتمدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved