كم عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة؟.. وزير التعليم يُجيب

آخر تحديث: السبت 1 يونيو 2024 - 1:20 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

استعرض الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة في المواد الدراسية الأساسية والتى لا تضاف إلى المجموع للعام الدراسي الحالي.

قال حجازي، في اجتماع مع صحفيي التعليم اليوم بمقر هيئة الأبنية التعليمية، إن امتحان مادة التاريخ يتضمن 46 سؤالا منها سؤالين مقاليين و44 سؤال اختيار من متعدد، على أن يتم الإجابة عن الأسئلة المقالية في ورقة الإجابة المخصصة لذلك، ويتم الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد في البابل شيت، ومخصص للمادة 60 درجة وزمن الإجابة 3 ساعات، كما أن عدد أسئلة امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية 46 سؤالا منها 2 سؤال مقالى و44 اختيار من متعدد وزمن الإجابة 3 ساعات و60 درجة موزعة على عدد الأسئلة، ويجيب الطالب في مادة علم النفس والاجتماع عن 46 سؤالا منها سؤالين مقالى في 3 ساعات والدرجة تحسب من 60، وفى مادة الفلسفة والمنطق يبلغ عدد الأسئلة 46 سؤالا منها سؤالين مقالى ويتم الإجابة عنها في 3 ساعات بواقع 60 درجة.

وأضاف أن مادة اللغة الأجنبية الثانية تكون عدد الأسئلة 31 سؤالا منها سؤالين مقالى وباقى الأسئلة اختيار من متعدد، وتشمل الفرنسية والأسبانية والإيطالية والألمانية والصينية واللغة الإنجليزية"، ويتم الإجابة عنها في ساعتين ومخصص لها 40 درجة، وفى مادة اللغة العربية 55 سؤالا منها 4 أسئلة مقالية، يتم الإجابة عنها في ورقة الإجابة المخصصة لذلك، ومخصص للورقة الامتحانية 80 درجة، وفى مادة الأجنبية الأولى، 37 سؤالا منها 3 أسئلة مقالية ويتم الإجابة عنها في 3 ساعات ومخصص لها 50 درجة.

وفى مواد الفيزياء والأحياء والكيمياء والجيولوجيا والعلوم البيئية، تشمل 46 سؤالا في كل مادة من هذه المواد منها سؤالين مقالى ويتم الإجابة عن جميع الأسئلة في 3 ساعات ومخصص لكل مادة 60 درجة.

أما مادة الرياضيات البحتة وتشمل فرعين الجبر والهندسة الفراغية إجمالي عدد الأسئلة 20، ومدة الامتحان ساعتين والدرجة الكلية للامتحان 30 درجة، والفرع الثانى التفاضل والتكامل، 20 سؤالا يتم الإجابة عن الأسئلة في ساعتين والدرجة الكلية للامتحان 30 درجة.

وفى مادة الرياضيات التطبيقية، تشمل الديناميكا والاستاتيكا، لكل فرع 20 سؤالا في الامتحان منها 2 سؤال مقالى وزمن الامتحان ساعتين مخصص لكل فرع 30 درجة بإجمالى 60 درجة في المادة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved