وحدات تكافؤ الفرص بالشرقية تنظم ندوات لتعليم السيدات استغلال الوقت وكيفية الذبح السليم للأضحية

آخر تحديث: السبت 1 يونيو 2024 - 4:45 م بتوقيت القاهرة

فاطمة الديب:

نفذت وحدات تكافؤ الفرص بمراكز المدن بنطاق محافظة الشرقية 3 ندوات دينية وتوعوية وثقافية خلال الأسبوع الأخير من شهر مايو الماضي استهدفت السيدات لتعليمهم "استغلال الوقت - كيفية الذبح السليم للأضحية - النفع العام في ميزان الشرع الحنيف".

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن للمرأة دور كبير في المجتمع وهي جزءًا لا ينفصل عنه بل مكون أساسي له، مشيراً إلى أن الدولة تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، مشدداً على ضرورة تنظيم الندوات التوعوية الموجهة للمرأة والفتاة باعتبارها أهم شرائح المجتمع وأكثرها احتياجاً للتوعية والرعاية.

ومن جانبها، أوضحت غادة زاهر رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام أنه خلال الأسبوع الأخير من شهر مايو الجاري نظمت وحدات تكافؤ الفرص 3 ندوات، ندوتين بمركز فاقوس الأولى بعنوان "استغلال الوقت" ناقشت كيفية استغلال الوقت في أنشطة مفيدة في الإجازات وتعلم مهارات جديدة والاهتمام بالعبادة.

والندوة الثانية بعنوان "النفع العام في ميزان الشرع الحنيف" تناولت إبراز سماحة الإسلام ووسطيته واعتداله والاهتمام بمراعاة مصالح العباد في دنياهم وأخراهم وجلب المصالح لهم ورفع المشاق عنهم، وذلك بمكتبة مصر العامة بفاقوس، بالتنسيق مع وحدة السكان وإدارة الأوقاف بمركز فاقوس.
كما نظمت وحدة تكافؤ الفرص بحي ثان الزقازيق ندوة بعنوان "كيفية الذبح السليم للأضحية" تناولت أنواع الأضاحي وأعمارها وأنواع الأختام وكيفية الذبح السليم للأضحية وكيفية تخزين اللحوم، كما تم الإشارة إلى أماكن المجازر الحكومية المجانية طوال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك بالتعاون مع مديرية الطب البيطري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved