نقابة الأطباء البيطريين تشكل لجنة لتنمية الموارد بعد وقف صرف الإعانات 3 أشهر

آخر تحديث: السبت 1 يونيو 2024 - 3:22 م بتوقيت القاهرة

محمد فتحى

- عفيفي: لا مساس بإعانات الأعضاء والصرف يتم من اتحاد المهن الطبية.. والأزمة سببتها مجالس سابقة كانت تنفق دون وعي ودراسة

أعلنت النقابة العامة للأطباء البيطريين، تشكيل لجنة برئاسة النقيب العام مجدي حسن، بهدف وضع خطة قصيرة الأجل؛ لتنمية الموارد وزيادة الإيرادات، في ظل الوضع المالي الصعب الذي تمر به النقابة، بعد قرار وقف صرف الإعانات لمدة 3 أشهر.

وقال أمين الصندوق المساعد للنقابة العامة للأطباء البيطريين، محمود عفيفي، إن الوضع المالي الحالي للنقابة من ناحية توفر السيولة صعب، وهناك ودائع وأذون خزانة تدر دخلا للنقابة لا يمكن الاقتراب منها لأنها أحد أصول النقابة.

وأضاف عفيفي لـ"الشروق"، أن النقابة وجدت أن المصروفات أكبر من الإيرادات التى تدخل للنقابة، لذلك تم تشكيل لجنة برئاسة النقيب العام مجدي حسن، بهدف وضع خطة قصيرة الأجل لتنمية الموارد وزيادة الإيرادات، لتفي النقابة بالتزاماتها، وخطة طويلة الأجل حتى لا نقع في هذا المأزق مرة أخرى.

وأشار إلى أن هذه الأزمة ليست وليدة اللحظة، وإنما أزمة تراكمية سببتها بعض المجالس السابقة، التى كانت تنفق دون وعي ودون دراسات.

وأكد أمين الصندوق المساعد لنقابة الأطباء البيطريين، أنه لا مساس أو إلغاء بإعانات الأعضاء، ذاكرا أن النقابة أجلت صرف الإعانات لمدة 3 أشهر فقط، ولم يتم إلغاء أى نشاط من أنشطة النقابة، وتم الموافقة على جميع الإعانات التي تم تقديمها حتى أول مايو وسيتم صرفها خلال أسبوع أو 10 أيام، وستتوقف النقابة عن استقبال طلبات الإعانات لمدة 3 أشهر فقط.

ونفت النقابة العامة للأطباء البيطريين، ما تردد حول إلغاء الإعانات التي تصرف من النقابة، مؤكدة أن مبدأ إلغاء الإعانات غير وارد إطلاقا، ولكن نظرا للموقف المالي الحالي للنقابة، تم إعادة مراجعة بنود الصرف وتم تجميد بعض البنود عدا إعانات العلاج.

وأشارت إلى صرف مبلغ ٣٧٥ ألف جنيه، لصالح إعانات العلاج حتى الآن، أما بالنسبة لباقي الإعانات تم تجميدها والإكتفاء فقط بالتي تصرف من الاتحاد إلى حين إيجاد موارد أخرى سريعة.

وذكر مجلس النقابة أن ٧٠ % من الاشتراكات التي ترد للنقابة تذهب للاتحاد، لذلك يتولى الاتحاد صرف إعانات للأعضاء من النقابات الأربعة التي تضم الأطباء البشريين والبيطريين والصيادلة والأسنان.

وأوضح أن النقابات الأخرى من أعضاء اتحاد المهن الطبية لا تصرف إعانات لأعضائها خارج الإعانات المقرر صرفها من الاتحاد.

وأشارت النقابة العامة للأطباء البيطريين إلى أن مجلس النقابة في قرار تجميد صرف بعض الإعانات قد أعطى مهلة ٩٠ يوما كحد أقصى لإيجاد موارد مالية، مؤكدا أنه بمجرد توفير الموارد سيتم يفتح الباب لاستقبال طلبات جديدة".

وتابعت: "لا مجال للمزايدات على أموال اليتامى والأرامل وأصحاب المعاشات وأعضاء النقابة، مناشدة أعضائها بعدم الاندفاع وراء الشائعات التي تهدف إلى إثارة البلبلة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved