«ماريزاد» للطاقة الشمسية تخطط للتوسع فى 4 أسواق خارجية.. وبدء تدشين مركزها اللوجيستى قريبا

آخر تحديث: الأحد 2 يونيو 2024 - 1:25 م بتوقيت القاهرة

محمد المهم:

• عمرو بيبرس: ارتفاع الطلب على الطاقة النظيفة بعد توافر الدولار

تخطط شركة ماريزاد العاملة فى مجال الطاقة الشمسية التوسع فى 4 أسواق خارجية هى «ليبيا والسودان ولبنان والسعودية»، إضافة إلى توجيه نحو 30% من مبيعاتها إلى التصدير عبر السوق المصرية، بحسب عمرو بيبرس رئيس الشركة.

وكشف رئيس شركة ماريزاد، فى تصريحات لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن الشركة بدأت مفاوضات حاليًا للدخول إلى السوق الليبية قبل نهاية عام 2024 نظرًا لحجم الطلب المرتقب للسوق الليبية وعمليات إعادة الأعمال خلال الفترة المقبلة ولقربه من نظيره المصرى.

وأضاف بيبرس أن «ماريزاد» تسعى أيضًا للعودة مجددًا لزيادة حجم أعمالها فى السوق اللبنانية خلال العام الجارى، بالإضافة إلى التوسع فى السوق السودانية والتى تشهد طلبا خلال الفترة الأخيرة وتسعى للتواجد فيها عبر وكلاء وموزعين هناك. وقال رئيس شركة ماريزاد إن الشركة تخطط للتوسع أيضا فى السوق السعودية فى الفترة الحالية، وتستهدف التواجد فيها بقوة نظرًا لحجم الطلب الضخم فى السعودية ضمن خطتها التوسعية لزيادة حجم أعمالها محليًا وخارجيًا.

وكشف رئيس ماريزاد عن بدء عودة الطلب على الطاقة الشمسية فى الفترة الحالية بعد استقرار أسعار الدولار وتوافره مما ساعد فى زيادة النمو مجددًا بعد هدوئه خلال الفترة الماضية. وفى سياق متصل أوضح بيبرس أن شركته اقتربت من الحصول على تراخيص لبدء تدشين مركز لوجيستى فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لخدمة مشروعات الطاقة الشمسية فى مصر ودول الجوار.

وأضاف أنه من المرتقب بدء بناء المركز بحلول منتصف 2024، وباستثمارات تتخطى 80 مليون جنيه، ويهدف المركز لاستقبال الألواح والمعدات لإعادة التصدير مجددًا للأسواق الخارجية.

من جانبه، قال المهندس أحمد المسلمى مدير مبيعات شركة ترينا سولار الصينية، والعاملة بمجال إنتاج الخلايا والمكونات الشمسية، إن الشركة وقعت اتفاقية مع شركة ماريزاد لتوزيع منتجات الأولى بشكل حصرى داخل السوق المصرية من خلال ماريزاد.

وأضاف المسلمى فى تصريحاته، أن ترينا تشارك لأول مرة فى معرض للطاقة الشمسية بمصر، وأنه من المرتقب توريد وتركيب المعدات الحاملة للخلايا الشمسية لأول مرة فى السوق المصرية بالتعاون مع الحكومة المصرية، لافتا إلى وجود مفاوضات لتوريد معدات شمسية لصالح وزارة البترول ومع شركات الكهرباء.

وقال المسلمى إن ترينا تعمل على بناء شراكات فى مصر خاصة فى ظل التوجه الحكومى والرئاسى للتوسع فى مجال الطاقة المتجددة، موضحا أن هناك ثقة كبيرة فى السوق المصرية بعد استقرار أسعار الدولار ما سيساهم فى تحقيق أكبر قدر ممكن من المشروعات بالتزامن مع استقرار السوق.

وقال محمد زكى مدير قطاع التسويق بشركة ماريزاد، إن الشركة تمتلك مخازن لها فى منطقة أبورواش نظرًا للموقع الاستراتيجى فى مصر بين الشمال والجنوب بما يساهم فى توفير المنتجات لكل العملاء والحفاظ على استقرار السوق.

وأضاف زكى أن ماريزاد تسعى للحفاظ على موزعيها والبالغ عددهم نحو 20 موزعا، وتمتلك خطة لتطوير مخازنها ومحاولة زيادتها بما يخدم جميع المحافظات خلال الفترة المقبلة، وتخطط أيضًا لزيادة حصتها السوقية خلال الفترة المقبلة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved