تحرير 638 مخالفة تموينية خلال 20 يوما بالغربية

آخر تحديث: الإثنين 1 يوليه 2019 - 7:02 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

شنت محافظة الغربية، بالتنسيق مع مديرية التموين ومديرية الطب البيطري، ومباحث التموين، حملات لإحكام الرقابة على الأسواق، أسفرت عن تحرير 638 مخالفة تموينية، خلال الفترة من 1 حتى 20 يونيو الماضي.

وتمثلت المخالفات في تحرير 143 مخالفة في مجال المخابز شملت (نقص وزن – مخالفة مواصفات – تصريف وتجميع – لوحة مواعيد).، وفي مجال ضبط الأسواق، تم تحرير 233 مخالفة تضمنت (عدم الإعلان عن الأسعار- بيع دون ترخيص – وعدم وجود شهادات صحية)، وتم تحرير 4 محاضر بيع مواد بترولية دون تراخيص مزوالة النشاط، كما حررت مديرية الطب البيطرى 13 محضر ذبح خارج المجازر، بإجمالى مضبوطات 1369 كجم لحوم، كما أسفرت هذه الحملات عن ضبط وتحرير 245 مخالفة ومحضر على مستوى مراكز المحافظة.

وفي مركز بسيون، تم تحرير 17 محضر مخالفة خاصة بنقص وزن الخبز في الأفران، و2 محضر لمزاولة أنشطة دون ترخيص نتيجة المرور على الأسواق ومنافذ السلع بأنواعها، وفي مركز زفتى تم تحرير 37 محضر مخالفة في مجال المخابز، و20 محضر مخالفة لعدم الإعلان عن الأسعار ونشاط دون ترخيص.

أما في مركز السنطة، فتم تحرير 14 محضر مخالفة في مجال المخابز، و6 محاضر مخالفة لعدم استلام المقررات التموينية، حيث قامت الإدارة الصحية بالمركز بالمرور على 15 منشأة، وحررت 13 محضر مخالفة، بينما في مركز قطور، تم تحرير 68 محضر مخالفة في مجال المخابز، و4 محاضر في مجال الأسواق والمرورعلى المستودعات ومحطات السولار.

كما تم تحرير 24 محضر مخالفة في مركز كفر الزيات، نتيجة المرور على المخابز ومستودعات البوتاجاز والأسواق ومنافذ بيع السلع، حيث تم المرور على منافذ القوات المسلحة وأمان ومنافذ السلع الغذائية التابعة للإدارة الزراعية، والمنافذ المتنقلة والجمعية الاستهلاكية العامة.

وفي مركز سمنود، تم تحرير 25 محضر مخالفة، نتيجة المرور على المخابز والمستودعات ومحطات السولار والبنزين.

وأكد محافظ الغربية، على استمراية هذه الحملات بصفة يومية لمتابعة حالة الأسواق، والتأكد من جودة المعروضات ومتابعة كافة أماكن بيع السلع الغذائية، للتأكيد على اتباع كافة إجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved