الجامعة اليابانية تحتفل بتخريج طلابها الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراة

آخر تحديث: الإثنين 1 يوليه 2019 - 9:08 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

احتفلت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بتخريج الدفعتين الرابعة عشرة والخامسة عشرة من الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراة بالجامعة، بحضور الدكتورة فايزة أبو النجا رئيس مجلس أمناء الجامعة، وماساكي نوكي السفير الياباني بالقاهرة.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن أهمية احتفال اليوم تتمثل في تخريج دفعات جديدة من الجامعة اليابانية في تخصصات علمية هامة، تتوافق مع متطلبات التنمية المستدامة، بالإضافة إلى سرعة إنجاز منشآت الجامعة في زمن قياسي.

وعلى هامش الحفل عقد الوزير اجتماعًا مع عدد من خريجي الجامعة من الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراة، واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم حول تجربتهم في الجامعة اليابانية، وطالبهم بضرورة تطبيق ما حصلوه من علم وخبرة بحثية عالية المستوى في جامعاتهم، مؤكدًا أهمية ذلك في خلق جيل جديد من شباب العلماء لديه قدرة بحثية وعلمية متراكمة، من شأنها أن تحدث النهضة العلمية المنشودة.

وأشار الوزير إلى أن الجامعة تم إنشاؤها باستثمارات مصرية ضخمة، بالتعاون مع الجانب الياباني، بهدف تقديم مستوى راق من التعليم، من خلال المناهج الدراسية المتميزة، والاهتمام بالجانب العملي من المسيرة التعليمية، وقد تم تجهيز الجامعة بأحدث المعدات العلمية والمناهج الدراسية المبتكرة، والتي تمكن الباحث من مواكبة العلوم والتكنولوجيا الحديثة.

والجامعة المصرية اليابانية جامعة حكومية ذات طبيعة خاصة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved