النيابة تصرح بدفن جثتي غريقين بسبب صِنَارة صيد في الإسكندرية

آخر تحديث: الإثنين 1 يوليه 2024 - 1:10 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر:

صرحت نيابة أول الرمل في الإسكندرية، بتسليم جثماني "م.خ.م"، 41 عامًا، و"ن.ع.ع"، 40 عامًا، لأسرتيهما لمواراتهما الثرى، وذلك بعد أن لقيا مصرعهما، غرقًا بمياه البحر في شاطئ ستانلي، بسبب صِنَارة صيد، بالتزامن مع ارتفاع أمواج البحر.

وطلبت النيابة، اليوم الاثنين، تحريات المباحث الجنائية، ومدها بتقريري الطب الشرعي الخاص بمناظرة الجثتين، وسؤال مسئولي الشاطئ، وشهود العيان حول ملابسات الواقعة.

وتلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغ من الأهالي، ومسؤولي شاطئ ستانلي، التابع حول غرق شابين، أثناء البحث عن صِنَارة صيد في مياه البحر.

وبانتقال الشرطة، رفقة سيارة الإسعاف، وطاقم الإنقاذ النهري إلى موقع البلاغ، تبين أن الشابين من ممارسة هواية الصيد أعلى كوبري ستانلي، حيث حاول أحدهما سحب صِنَارته التي سقطت في المياه فتعرض للغرق، فحاول 4 آخرون إنقاذه، فغرق أحدهم أثناء محاولتهم الوصول إليه.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن الشابين تعرضا للغرق الساعة 6 صباحًا، وتم انتشال جثمان أحدهما الساعة 7 والثاني الساعة 11، بواسطة قوات الإنقاذ، حيث أن أحدهما كان يمارس هواية الصيد، فسقطت الصِنَارة فقصد المياه بوقت غير مسموح فيه النزول؛ لسحبها، وغرق الثاني أثناء محاولة إنقاذه.

وذكر شهود العيان للشرطة أن صِنَارة أحد الشبابين كان ضمن آخرين يمارسون هواية الصيد، وعندما سقطت الصِنَارة من أعلى كوبري ستانلي، نزل إلى مياه الشاطئ لمحاولة سحبها، ونظرًا لارتفاع الأمواج لم يستطع مجابهة التيار، إذ تلقفته المياه إلى وفارق الحياة غرقًا مع أخر حاول إنقاذه.

تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved