انطلاق بودكاست خانة اليك للحديث عن كواليس بيان 3 يوليو

آخر تحديث: الإثنين 1 يوليه 2024 - 11:59 م بتوقيت القاهرة

بالتزامن مع احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو، أطلق تليفزيون بوابة أخبار اليوم بودكاست "خانة إليك" بهدف تسليط الضوء على كواليس وأسرار تُنشر لأول مرة. يتضمن البرنامج خمس حلقات تغطي مختلف المحاور الرئيسية نحو الطريق إلى بيان 3 يوليو.

يستضيف مقدم البرنامج، المذيع أحمد العصار، خلال الحلقات النائب البرلماني وأحد مؤسسي حركة تمرد محمد عبد العزيز، ووزير الخارجية الأسبق السفير نبيل فهمي، والقيادي في جبهة الإنقاذ منير فخري عبد النور، والإعلامي البارز محمود مسلم، ورئيس حزب النور الدكتور يونس مخيون.

وتطرقت أولى حلقات البرنامج التي استضافت النائب محمد عبد العزيز إلى كواليس المشاورات الحاسمة في مبنى القيادة العامة المشتركة قبل ساعات من إذاعة بيان عزل محمد مرسي، وسر رفض مختلف القوى المدنية المقترح الخاص باستفتاء الشعب على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وحقيقة الاتصالات الهاتفية مع قيادات الإخوان.

وسلطت الحلقة الثانية التي استضافت السفير نبيل فهمي الضوء على الرحلات المكوكية لقيادات الإخوان إلى البيت الأبيض طلباً لتدخل القيادة الأمريكية لمساعدة الجماعة في السيطرة على الجيش المصري.

وتحدث الوزير الأسبق منير فخري عبد النور عن محاولات جماعة الإخوان اختراق جبهة الإنقاذ، وطبيعة اجتماعات ممثلي الدول الغربية مع قيادات الجبهة.

ويبرز محمود مسلم الدور المميز لوسائل الإعلام في توعية الشعب المصري بحقيقة مخططات الجماعة لتكميم الأفواه والسيطرة على السلطة الرابعة.

فيما يتحدث يونس مخيون عن مساحات الخلاف بين التيار السلفي والجماعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved