الخميس.. وزير السياحة يفتح المؤتمر «الأورومتوسطي الثالث للسياحة» بالإسكندرية

آخر تحديث: الإثنين 1 أغسطس 2016 - 2:23 م بتوقيت القاهرة

كتب- محمود العربي

يفتتح محمد يحيي راشد وزير السياحة، يوم الخميس المقبل، المؤتمر الأورومتوسطي الثالث للسياحة الذي يتم تنظيمه بدعم من وزارة التعاون الدولي، والاتحاد الأوروبي في إطار برنامج «التعاون عبر الحدود» (EU ENPI CBC)، بالتعاون مع برنامج «تنمية الاستثمار في البحر الأبيض».

وقال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن المؤتمر سيشهد حضور محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، والسفير رؤوف سعد مساعد وزير الخارجية ورئيس الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، وجيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي، ونورا علي رئيس اتحاد الغرف السياحية.

وأضاف رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن من ضمن حضور المؤتمر أيضًا قيادات وزارة التعاون الدولي، ووزارة السياحة، وشركاء المشاريع من إسبانيا وإيطاليا واليونان والبرتغال ولبنان، مشيرًا إلى أنه سيعقب المؤتمر مقابلات ثنائية مع وفد من شركات سياحة وسفر من دول أوروبية مختلفة.

وأوضح أنه في إطار برنامج حوض البحر المتوسط (EU CBC ENPI)، يجرى تنفيذ مشروعين إقليميين لدعم قطاع السياحة غير الشاطئية والحفاظ على الآثار الإسلامية، والخدمات الداعمة لهما.

ونوه بأن المشروعين هما مشروع تطوير التماسك الإقليمي المتوسطي من خلال التراث السياحي (UMAYYAD) الذي يروج للسياحة المعنية بالآثار الإسلامية، ومشروع الحوكمة من أجل تحقيق استراتيجيات سياحية محلية (Goals) الذي يهدف لدعم الجودة المتكاملة في قطاع السياحة والمشاركة المجتمعية في السياحة.

كما أوضح أن المؤتمر سيجمع قيادات السياحة من الحكومة والقطاع الخاص واتحاد الغرف السياحية لوضع الاستراتيجيات وخطة العمل التي يشارك في تنفيذها أيضًا الاتحادات والهيئات المتخصصة من إسبانيا وإيطاليا والبرتغال واليونان وتونس ولبنان والأردن، واتحاد الغرف السياحية المصرية، واتحاد منظمات الأعمال المصرية الأوروبية، والغرفة العربية الألمانية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved