بالصور.. «خارجية النواب»: سنكون بمثابة هيئة استشارية للمرشحة على منصب «اليونسكو»

آخر تحديث: الإثنين 1 أغسطس 2016 - 4:33 م بتوقيت القاهرة

صفاء عصام الدين

• مشيرة خطاب: تعدد المرشحين العرب «سيفتت الأصوات»

قال النائب محمد العرابي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اللجنة بمثابة هيئة استشارية لمشيرة خطاب، المرشحة على منصب أمين عام منظمة اليونسكو.

وقالت مشيرة خطاب، خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الشؤون الخارجية، إن «عدد من اللجان والنواب ورئيس المجلس أخذوا مبادرات لتأييدها»، معربة عن امتنانها للمساندة والدعم من النواب.

وأضافت «المساندة الداخلية الأساس والدعم الذي يعطي قوة للمنافسة الخارجية»، مشيرة لوجود دعم شعبي من مواطنين عاديين، لافتة إلى أن الدول العربية الوحيدة التي لم تصل لهذا المنصب في اليونسكو.

وأشارت إلى أن فريق للعمل كبير بمشاركة وزارات وشباب متطوعين يديرون وسائل التواصل الاجتماعي، قائلة: «نحن نعمل باسلوب علمي وخطة تحرك ولدينا هيئة استشارية».

وقالت إن الحملة تتواصل مع كل من يدلي بصوته في المجلس التنفيذي في اليونسكو والدول ذات التأثير، مشيرة إلى أن يتم التواصل مع الدول الإفريقية للحصول على الدعم.

وتابعت: «اجتماع البرلمان الإفريقي خلال أيام، ولو صدر قرار عنه بدعم المرشحة للمصرية في اليونسكو سيكون له أثر كبير».

وأكدت أن المعركة ليست سهله لوجود 3 مرشحين عرب، معربة عن خشيتها من أن تعدد المرشحين العرب سيؤدي لتفتيت الأصوات، وحرمان المجموعة العربية من فرصتها العادلة في تولي المنصب، قائلة: «كنت أحلم أن للجامعة العربية تعقد اجتماع والعرب يختاروا مرشح واحد».

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved