السجن 7 أعوام لمتهمة بتعذيب ابنة زوجها واستغلالها في التسول بالإسكندرية

آخر تحديث: الثلاثاء 1 أغسطس 2023 - 1:37 ص بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت، محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار شوقى إبراهيم الزقم، الاثنين، "ش.ا.م"، ربة منزل، بالسجن المشدد لمدة 7 أعوام، وتغريمها مبلغ مالي قدرة 100 ألف جنيه، وألزمتها بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامها بالاتجار بالبشر، والتعدي على ابنة زوجها "م.ض.م" بالضرب الذي نشأ عنه عجز، واستغلالها في التسول، وذلك في القضية المقيدة برقم 11496 لسنة 2822 جنايات ثانٍ العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانٍ العامرية، يفيد ورود بلاغ حول قيام سيدة بالتعدي على طفلة، وتعذيبها، واستخدامها في أعمال التسول، وذلك أثناء تواجدها في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات ضباط مباحث مكافحة جرائم الاتجار بالبشر، قيام المتهمة باستغلال الطفلة المجني عليها "ابنة زوجها" في أعمال التسول، مُستخدمة في ذلك أساليب قسرية، منها التعدي عليها بالضرب لإرغامها على طاعتها، مُستغلة في ذلك سلطتها عليها، كونها زوجة أبيها، وتمكنت بذلك من التحصل على منفعة مالية.

وبتقنين الإجراءات، وإلقاء القبض على المتهمة، واقتيادها إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهتها بالطفلة، أقرت بالواقعة، وبعرضها على النيابة العامة قررت حبسها احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

وثبت من تقرير الطب الشرعي أن الإصابات المشاهدة بالطفلة المجني عليها تشير إلى تعرضها لتعذيب متكرر نشأ بناء على المصادمة بجسم أو أجسام صلبة، بعضها مستطيل الانطباع، وبعضها مرن، ويحوز حدوثها من طوبة أو عصا، ومن مثل حرز الخرطوم وأن الحروق اللهيبة تنشأ عن ملامسة الجلد لجسم ساخن، ويجوز حصولها من سكين أو معلقة ساخنة.

وبإحالة المتهمة إلى محكمة جنايات الإسكندرية، اتخذت بحقها قرارها المُقدم، بعضوية المستشارين: علاء الدين عبد المنعم الشنديدي، ومحمد هيثم عزت مزيد، وسامح فؤاد سعد، وسكرتير الدائرة القضائية، أحمد عبد الوهاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved