اتحاد الكرة يكشف الموعد المتوقع لإقامة كأس السوبر المصري للأبطال

آخر تحديث: الثلاثاء 1 أغسطس 2023 - 1:05 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

كشف وليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، تفاصيل بطولة كأس السوبر المصري للأبطال والتي تقام للمرة الأولى في الموسم الحالي بالإمارات العربية المتحدة.

اتحاد الكرة وقع أمس الإثنين اتفاقية مع مجلس أبو ظبي الرياضي لتنظيم بطولة كأس السوبر المصري للأبطال، والتي ستكون بديلًا لكأس السوبر، وتقام لأول مرة بمشاركة أربعة أندية، على غرار السوبر الإسباني.

وقال وليد العطار في تصريحات تلفزيونية عبر قناة «أون تايم سبورتس»: «السوبر المصري للأبطال سيضم 4 فرق هي بطل الدوري المصري الممتاز وبطل الكأس وبطل كأس الرابطة ووصيف الدوري».

وأضاف: «إذا فاز فريق واحد ببطولتين، على سبيل المثال فاز بطل الدوري ببطولة الكأس سيشارك في البطولة وصيف الكأس، وسيكون هناك آلية واضحة تحكم مشاركة الفرق للبطولة وسيتم الإعلان عنها».

وتابع: «ننتظر تحديد مواعيد منافسات الكاف للإعلان عن موعد انطلاق بطولة السوبر، لكنه تقريبا سيقام في بداية نوفمبر المقبل».

وأوضح: "البطولة ستقام بعد اجراء قرعة، ويلتقي كل فريقين في مباراة والفائزان يلعبان المباراة النهائية، والبطولة ستلعب في فترة بين 5 و 7 أيام وهي امتداد للنجاحات والتعاون مع مجلس ابو ظبي».

وأتم: «دوري المحترفين تم إقراره من العام الماضي ولا يوجد شيء جديد بخصوص انطلاق منافساته حتى الآن».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved