وكيل صحة بني سويف تفتتح غرفة 137 لخدمة محافظات شمال الصعيد بعد تطويرها

آخر تحديث: الخميس 1 أغسطس 2024 - 2:57 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

افتتحت اليوم الخميس، الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، تطوير ورفع كفاءة غرفة "137" الإقليمي "المشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ " بديوان المديرية؛ لخدمة محافظات شمال الصعيد "بني سويف والفيوم والمنيا"، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والدكتور محمد هانئ غنيم محافظ بني سويف.

واستمعت وكيل وزارة الصحة ببني سويف، لشرح مفصل من الدكتور محمود عمر مدير المستشفيات والطوارئ عن الخدمات التى تقدمها الغرفة من توفير الرعايات والحضانات للمرضى عبر الاتصال بالغرفة على رقم "137 " أو التواصل عن طريق الواتساب، حيث يتم تحديد المكان بالتواصل مع جميع مستشفيات المحافظة والتى تم ربطها بالغرفة، ويتم نقل الحالة عن طريق سيارة الإسعاف بعد التنسيق، والغرفة الأخرى والتى تستقبل بلاغات الحوادث على مدار 24 ساعة ويتم التنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية فرع بني سويف ونقلها إلى أقرب مستشفى لتلقى العلاج اللازم.


ووجهت وكيل وزارة الصحة، بسرعة التنسيق للحالات الحرجة بين جميع المستشفيات بالمحافظة وتقليل الوقت المخصص للتنسيق بين الحالات من الغرفة؛ لخدمة المواطنين والتواصل مع جميع محاور التنسيق لكى يتم تقليل وقت التنسيق للحالات بين المستشفيات.

وأكدت عدم السماح بأي تقصير في متابعة الحالات التي تحتاج إلى تنسيق وتقديم التسهيلات للمرضى وذويهم بصورة عاجلة والتسهيل عليهم، حيث وجهت الشكر إلى فريق الغرفة لجهودهم المبذولة خلال الفترة الماضية.

وحضر الافتتاح، الدكتور محمد الدمرداش وكيل مديرية الصحة، والدكتور محمد الجبالي مدير إدارة الطب العلاجي، والدكتور محمود عمر مدير المستشفيات والطوارئ، والدكتور شريف هاشم مدير العنايات المركزة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved