انطلاق مبادرة 100 يوم صحة بالإسماعيلية

آخر تحديث: الخميس 1 أغسطس 2024 - 2:05 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

أطلقت مديرية الصحة بالإسماعيلية، اليوم الخميس، مبادرة "١٠٠ يوم صحة" تنفيذًا للخطة القومية للمبادرات الرئاسية التي تهدف إلى الاهتمام بصحة المواطنين.

وتفقد اللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، اصطفاف سيارات العيادات المتنقلة المشاركة في الحملة أمام مبنى محافظة الإسماعيلية.

وأكدت الدكتورة ريم مصطفى، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن المبادرة تُنفذ من خلال ٤٨ فريقًا، بواقع ٢٠ فريقًا ثابتًا و٢٨ فريقًا متحركًا يجوب جميع أنحاء المحافظة. وتقدم المبادرة خدمات عدة، منها الفحص المبكر للسكري، والاعتلال الكلوي، وخدمات وحدات الرعاية الصحية الأولية، وطب الأسرة، وخدمات القوافل العلاجية، والخدمات الوقائية. وتنطلق المبادرة بفِرق ثابتة داخل الوحدات وأخرى متحركة مع توافر كافة مستلزمات التشغيل والواقيات الشخصية وتكثيف جميع الخدمات العلاجية والوقائية.

وأضافت مصطفى أن المبادرة تشمل خدمات مبادرة العناية بصحة الأم والجنين، والكشف المبكر عن السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، ومبادرة فحص المقبلين على الزواج، وفحص كبار السن، من خلال وحدات الرعاية الأولية على مستوى الجمهورية، بجانب فحص الأطفال المبتسرين للأمراض الوراثية وخدمات التشخيص والإحالة لأطفال المدارس المحتمل إصابتهم بأمراض سوء التغذية من خلال عيادات الربط التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية.

وطالب محافظ الإسماعيلية الأطباء وأطقم التمريض ببذل مزيد من الجهد، وتقديم الخدمة الطبية المتميزة وتذليل كافة العقبات والإجراءات التي تواجه كبار السن وذوي الهمم من أجل التسهيل عليهم. وجه بضرورة توعية المواطنين بخدمات المبادرات المختلفة والتعريف بالفئات المستهدفة والخدمات المقدمة لكل فئة، من خلال التعريف بأماكن تقديم الخدمة الثابتة وتمركز الفرق في أماكن التجمعات.

من جهتها، أوضحت الدكتورة هبة جودة، مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات الرئاسية، أهمية تسهيل مهام فرق العمل والتأكد من تجهيز الأطقم الطبية والفرق الثابتة والمتحركة وإعداد كشوف بأعضاء الفرق من أطباء وتمريض ومسجلي البيانات، لتقديم كافة أوجه الدعم وجميع الخدمات للمواطنين.

وأشارت جودة إلى أن المبادرة في عامها الثاني وتهدف إلى تحسين صحة المواطنين وتقديم خدمات الصحة العامة بشكل مكثف خلال فترة زمنية محددة تبلغ ١٠٠ يوم، والتعريف بخدمات المبادرات المختلفة ضمن مبادرات رئيس الجمهورية "١٠٠ مليون صحة". وأكدت أن المبادرة ستشهد إضافة خدمات جديدة وتقديم خدمات المبادرات الرئاسية للمصريين وغير المصريين، من خلال الوحدات الصحية والمستشفيات وسيارات القوافل الطبية والفرق المتنقلة، الثابتة والمتحركة، وتقدم الخدمات من الساعة ٩ صباحًا وحتى ٩ مساءً في جميع الأماكن الحيوية ومناطق التجمعات.

وتابعت أن المبادرة هذا العام تركز أيضًا على نشر الوعي لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية وغير السارية والوراثية والنفسية، فضلًا عن الكشف المبكر عن الإصابة بهذه الأمراض وتقديم خدمات المتابعة والتقييم للمرضى من خلال مراكز ووحدات العلاج المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved