الحياة اليومية في الصين في معرض فني بالأقصر المصرية

آخر تحديث: الخميس 1 أغسطس 2024 - 4:10 م بتوقيت القاهرة

الأقصر (مصر ) (د ب أ)

شهد متحف الأقصر للفن الحديث اليوم الخميس، افتتاح معرض "رحلة عبر الحضارات لقاء ليانغتشو"، والذي احتوى على معروضات تحكي عن الحياة اليومية في الصين قديما، بجانب مجموعة من الأعمال الفنية الصينية المعاصرة.

وجاء المعرض في إطار فعاليات "عام الشراكة المصرية الصينية"، والاحتفال بمرور 10 سنوات على تدشين الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين والاحتفال بعام الشراكة المصرية الصينية.

وبحسب بيان صادر عن محافظة الأقصر، شهد افتتاح المعرض بمتحف الأقصر عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، وشن هاي شيونج عضو اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي الصيني وعدد من المسئولين الصينيين.

وعقد محافظ الأقصر والمسئول الصيني اجتماعا بمشاركة مسؤولين مصريين وصينيين، تم خلاله بحث زيادة التعاون المشترك في مجالات الآثار والثقافة والسياحة، بجانب تعظيم الاستفادة من اتفاقيات التآخي الموقعة بين مدينة الأقصر وبعض المدن الصينية.

وأكد المسئول الصيني أن الأقصر مدينة جميلة تستقبل عددا كبيرا من السياح الصينين في كل عام، وأن مصر والصين بلدان صديقان يجمعهما تاريخ طويل مشترك، حتى أن الكتابة الهيروغيليفية القديمة تتشابه فى شكلها مع الكتابة الصينية القديمة.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved