انطلاق مبادرة 100 يوم صحة بشمال سيناء

آخر تحديث: الخميس 1 أغسطس 2024 - 2:17 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

أعلن الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء انطلاق مبادرة "100 يوم صحة"، صباح اليوم الخميس، من ديوان عام المحافظة.

يأتي ذلك بحضور اللواء عاصم سعدون نائب محافظ شمال سيناء، واللواء أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، والسكرتير العام المساعد عبدالعال البدري، وحمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، وعلي غيط وكيل وزارة التضامن، وخالد زايد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري، والتي تعد نتاجًا لخدمات المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة".

وأوضح الدكتور أحمد سمير، أن المبادرة تهدف إلى التوسع في تقديم كل خدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيف العمل خلال مدة زمنية مدتها "100 يوم"، مع ضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة، مع التأكيد على استمرارية الإحالة والتشخيص والعلاج بالمجان لكل المواطنين سواء من المصريين، أو الأجانب المقيمين بالمحافظة.

وذكر الدكتور أحمد سمير، أن المبادرات الصحية الرئاسية أسهمت في تعزيز النظام الصحي للمواطن المصري، وتحقيق الرعاية الصحية الشاملة من خلال التركيز على مكافحة الأمراض الأكثر تأثيرًا وانتشارا على المواطن.

من جانبه أوضح الدكتور حاسم حمدي مدير عام التثقيف والإعلام الصحي بشمال سيناء، أن المبادرات الرئاسية تهدف إلى خفض معدلات انتشار الأمراض المعدية، والأمراض المزمنة غير السارية "القلب والسكر والفشل الكلوي"، واستكمالًا لمسيرة تحقيق رعاية صحية متكاملة لكل مواطن، تم تدشين مبادرة "100 يوم صحة" بجميع المراكز الحضرية والوحدات الصحية، والمستشفيات بالمجان.
وأكدت الدكتورة إينا سلام مدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة، أن خدمات مبادرة 100 يوم صحة، تشمل مبادرة القضاء على فيروس سي، ومبادرة دعم صحة المرأة المصرية، ومبادرة العناية بصحة الأم والجنين مبادرة الكشف وعلاج ضعف السمع للأطفال حديثي الولادة، ومبادرة علاج سرطان الكبد مبادرة الكشف عن الأمراض الوراثية والأورام السرطانية، بالإضافة إلى مبادرة فحص المقبلين على الزواج وكبار السن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved