«وعي» تنظم دورات تدريبية للشباب والأمهات لرفع الوعي الصحي

آخر تحديث: الخميس 1 سبتمبر 2016 - 11:14 ص بتوقيت القاهرة

نظم مركز وعي، التابع لاتحاد الأطباء العرب، عددًا من الدورات التدريبية خلال شهر أغسطس، استهدف خلالها الشباب والأمهات لرفع الوعي الصحي عند قطاع كبير من المصريين.

وتنوع نشاط مركز وعي برئاسة الدكتورة أميمة كامل، في دورات الإسعافات الأولية داخل القاهرة بمقر الاتحاد بكورنيش المعادي، وتنظيم دورات أخرى خارج القاهرة بالتعاون مع بعض المؤسسات الخيرية التي تضم شباب المتطوعين.

واستفادت 25 متدربة من دورة إسعافات المنصورة بالتعاون مع مؤسسة شباب الخير على مدار 3 أيام متتالية، حيث تم تدريب 25 سيدة من المتطوعات في جمعية شباب الخير بالمنصورة، وتم عمل الاختبار النظري والعملي في اليوم الرابع وكانت نسبة النجاح 80%، وتم الاتفاق مع إدارة المؤسسة بميت فضالة بعمل دورات أخرى وخاصة في مجال التوعية الصحية.

كما تم تنظيم دور إسعافات أولية لأطفال مرضى السكر لمجموعة من أطفال مرضى السكر بمقر اتحاد الأطباء العرب بالمعادي، بين11 طفل و8 أمهات، حيث تم تدريب 11 طفلا من الأطفال المصابين بمرض السكر وتراوحت أعمارهم بين 8 سنوات و 14 سنة.

واستفاد 26 متدربًا ومتدربة في دورة إسعافات أولية لطلاب الجامعة في الإسماعيلية بالتعاون مع مركز شباب بالإسماعيلية، حيث تم تدريب 26 طالب وطالبة من طلبة كلية طب جامعة قناة السويس بالتعاون مع مركز شباب السلام الذي ينظم أنشطة تدريبية وتوعوية للشباب والشابات، فتم عمل عرض متكامل ومكثف لأحدث بروتوكولات الإسعافات الأولية، وتم تقييم أداء المجموعة المشاركة في التدريب، وصلت نسبة النجاح إلى 90%.

وشارك مركز «وعي» أيضًا في دورة إسعافات أولية في مركز سمارت للتدريب بمدينة نصر، إذ تم تدريب 15 طالبًا وطالبة من الناجحين في الثانوية العامة والمتقدمين للدراسة الجامعية، فتم عمل عرض متكامل ومكثف لأحدث بروتوكولات الإسعافات الأولية على مدى ثلاثة أيام.

وغالبا ما تفصل دقائق معدودة بين الحياة والموت عند وقوع حوادث مرورية خطيرة، لذا يحرص مركز وعي من الحين والآخر على تقديم دورات الإسعافات الأولية في مصر.

وتشمل دورة الإسعافات الأولية: (التدريب على المسح الأولى والإنعاش القلب الرئوي، الجروح والحروق، الكسور وإصابات العمود الفقري، إصابات الصدر والبطن، الصدمة والتشنجات، والتعامل مع حالات التسمم).

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved