قرار جمهوري بتعيين السيد القاضي رئيسا لجامعة بنها

آخر تحديث: الخميس 1 سبتمبر 2016 - 8:55 ص بتوقيت القاهرة

إبراهيم جودة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قرارا بتعيين الدكتور السيد يوسف القاضي عميد كلية هندسة شبرا رئيسا لجامعة بنها، وذلك لمدة أربع سنوات أو لحين بلوغة السن القانونية أيهما أقرب.

 

يذكر أن الدكتور السيد القاضي خريج كلية هندسة شبرا عام 1981 من قسم الهندسة الميكانيكية، وكان أول الدفعة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وحاصل على درجة الماجستير عام 1985 والدكتوراه عام 1988، وتم ترقيته لدرجة أستاذ هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكي عام 2005 ثم رئيسا لقسم الهندسة الميكانيكية بالكلية عام 2012، وأصبح عميدا للكلية عام 2013 ثم تم التجديد له للعمادة فترة أخرى في شهر يونيو 2016 ثم رئيسا لجامعة بنها.

ونجح «القاضي» طوال فترة عمادته للكلية فى تحقيق العديد من الإنجازات، حيث حصلت الكلية على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد فضلا عن المشاركة في المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وكذلك تطوير الشركة القومية للأسمنت ومضاعفة الإنتاج.

كما أسس القاضي عام 2003 كلية الهندسة بجامعة الملك خالد بالسعودية، وأنشئ بها 5 أقسام علمية وهي: الهندسة الميكانيكية والصناعية والكهربائية والمدنية والكيميائية، كما نجح في تأهيل الكلية للاعتماد الدولي في عام 2010.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved