محافظ الإسكندرية: تجهيز 437 ساحة لصلاة عيد الأضحى

آخر تحديث: الجمعة 1 سبتمبر 2017 - 12:38 ص بتوقيت القاهرة

كتبت ـ هدى الساعاتي:

شدد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أمس الخميس، على مسؤولي مديرية الأوقاف بالمحافظة بالتنسيق مع رؤساء الأحياء وشرطة المرافق بالاهتمام بالمساجد والساحات المخصصة لصلاة عيد الأضحى المبارك في أنحاء الإسكندرية، وتوفير كافة الخدمات بها لاستقبال المصلين، وكذا تكثيف أعمال النظافة بالمناطق المحيطة بالساحات وحول المساجد والطرق المؤدية إليها، وإزالة كافة الإشغالات التي تعيق حركة المصلين.

وأوضح المحافظ أن عدد الساحات المجهزة والمخصصة لصلاة العيد تم زيادتها إلى 437 ساحة موزعة على أنحاء المحافظة وخاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية، مؤكدًا أنه تم تكليف جميع الجهات المعنية بالرقابة المستمرة على تلك الساحات وتكثيف حملات الإزالة ورفع الإشغالات بها.

وأكد سلطان أن غرفة عمليات المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة يوميا بالتنسيق مع فرق الصيانة السريعة للمياه والصرف الصحي والكهرباء وتوفير وسائل النقل السريعة لسرعة إصلاح أي أعطال.

من جانبه، أكد الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، أن المديرية قامت بزيادة عدد الساحات المخصصة لصلاة عيد الأضحى، موضحًا أن تلك الزيادة جاءت بعد ضم عدد من المساجد والزوايا المخالفة، التي أصبحت تحت إشراف وزارة الأوقاف.

وأشار إلى أن كل ساحة من الساحات سيكون مخصصا لها إمام أساسي وآخر احتياطي، سواء من المعينين بالأوقاف أو خطباء المكافأة، وذلك كي تكون كل الساحات تحت سيطرة وزارة الأوقاف، مشددًا على أنه لن يسمح بإقامة ساحات مخالفة للساحات الرسمية التي خصصتها الأوقاف، ومن يخالف ذلك سيقع تحت طائلة القانون.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved