في أول جولة له.. محافظ أسيوط يضبط سيارات قمامة تابعة للمحافظة تلقي المخلفات بالطرقات

آخر تحديث: السبت 1 سبتمبر 2018 - 2:23 م بتوقيت القاهرة

أسيوط- يونس درويش:

كشفت مصادر بديوان عام محافظة أسيوط عن أن 10 ملفات شائكة تواجه اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط الجديد، بمراكز وقرى المحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن أبرز تلك ملفات يتمثل في: سوء حالة مياه الشرب، وتوقف مشروعات الصرف الصحي والمستشفيات والوحدات الصحية، وانتشار القمامة، ومشاكل الفلاحين، وتوقف العمل بإحلال وتجديد محطات القطارات، وسوء حالة العبّارات النهرية، وسوء حالة الطرق الداخلية والخارجية الزراعية بين أسيوط ومحافظتي المنيا وسوهاج، والاستعداد للمدارس.

وفي سياق آخر، بدأ اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط الجديد عمله، صباح السبت، بزيارة مفاجئة لبعض المصالح والمنشآت الحكومية بزيارة «سرية» بسيارة ملاكي دون حراسات خاصة من الداخلية والمرور.

حيث فاجأ محافظ أسيوط مستشفى الشاملة «أسيوط العام»، ومركز صحي الوليدة والإيمان العام؛ لتفقد أحوال المرضى. كما تفقد شارع رياض.

كما قام محافظ أسيوط الجديد بتفقد مدينة أسيوط الجديدة وطريق أسيوط الفتح، وتمكن -خلال جولته- من ضبط سيارة قمامة تابعة للمحافظة تقوم بإلقاء المخلفات بالطريق العام، وسيارات الصرف الصحي تلقي مخلفات بطريق ترعة المرة بمنطقة سيد.

وقالت مصادر، في تصريحات لـ«الشروق»، إن محافظ أسيوط الجديد انتابته حالة من الاستياء والغضب الشديد بسبب سوء حالة المستشفيات ومراكز الصحة وحالة الطرق وانفجار وطفح الصرف الصحي بطريق المرور.

وأضافت المصادر، أن الديوان العام شهد حالة من الارتباك الشديد في أول يوم عمل للمحافظ الجديد، كما تواجد جميع رؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزارة ومديري الإدارات لعرض الملفات خلال الاجتماع الذي حدده المحافظ بعد ظهر اليوم السبت، وذلك بحضور عمرو عبدالعال نائب المحافظ.

ومن جانبه، قال اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط الجديد في تصريح خاص لـ«الشروق»، إنه من خلال عمله كمفتش في وزارة الداخلية يقوم بالمرور الدائم «في حالة سرية» وأوقات مختلفة دون علم المسئولين؛ للوقوف على المشاكل بنفسه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved