فيديو.. الأرصاد: استمرار الأجواء المستقرة على مدار الأسبوع المقبل

آخر تحديث: الخميس 1 سبتمبر 2022 - 11:20 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم تحسنًا في الأحوال الجوية، مشيرة إلى استمرار الأجواء المستقرة غدًا وعلى مدار الأسبوع المقبل.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذ الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الخميس، أن البلاد تشهد مزيدًا من التحسن في الأحوال الجوية، والشعور بانخفاض تدريجي في نسب الرطوبة والحرارة، خلال شهر سبتمبر وخاصة مع اقتراب فصل الخريف.

وذكرت أن نشاط الرياح الذي تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم/ الساعة، خلال فترات المساء يقلل الإحساس بنسب الرطوبة، ويعزز الشعور بالأجواء اللطيفة خاصة خلال فترات المساء، قائلة إن تكاثر السحب منخفضة صباحًا يؤدي إلى حجب جزء من أشعة الشمس وتلطيف الأجواء نهارًا.

وذكرت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، ويحد من تأثير أشعة الشمس، موضحة أن العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 33 درجة، والمحسوسة 35 درجة.

وأوضحت أن الأجواء حارة رطبة نهارًا على أغلب المناطق الشمالية، وشديدة الحرارة على محافظات جنوب البلاد، بينما تشهد أغلب المناطق اعتدالًا كاملًا في الأحوال الجوية ليلًا؛ بسبب نشاط الرياح، قائلة إن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، يؤدي إلى فرص أمطار خفيفة على مطروح والسلوم والعلمين والإسكندرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved