24 يناير.. انطلاق فعاليات الدورة الـ54 من معرض القاهرة للكتاب 2023

آخر تحديث: الخميس 1 سبتمبر 2022 - 7:16 م بتوقيت القاهرة

أسماء سعد


أعلنت الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي تحديد موعد انطلاق فعاليات الدورة الجديدة من معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 لعام 2023، ، حيث تقام خلال الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير 2023 المقبلين، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وتم اختيار الشاعر صلاح جاهين شخصية معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث طرحت مجموعة من أسماء المثقفين والمفكرين المصريين البارزين، واستقرت اللجنة في النهاية على اختيار صاحب الرباعيات، نظرا لتعدد إبداعه، حيث أنه شاعر وسيناريست ورسام كاريكاتير متميز في كل مجال من هذه المجالات.

وكانت قد أعلنت الهيئة العامة للكتاب، موعد فتح باب الاشتراك للناشرين في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 54 لعام 2023، بدءًا من 15 سبتمبر وحتى 15 أكتوبر 2022، وقالت إنه "على الناشرين المسجلين على منصة المعرض، ولهم حساب بمراجعة حساباتهم، بدءًا من فتح باب الاشتراك لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ، والناشرين الذين ليس لهم حساب على منصة المعرض عليهم، البدء بتسجيل حساب لهم بالمنصة".

وتواصل الهيئة العامة للكتاب التجهيز للمعرض في الفترة المقبلة، من خلال عقد اللجنة العليا للمعرض اجتماعات متتالية لوضع التجهيزات النهائية الخاصة بالدورة المقبلة، واختيار الضيوف ومحاور النشاط الثقافي والفكري بالمعرض.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved