مبادرة 100 يوم صحة تواصل فاعلياتها بالإسماعيلية

آخر تحديث: الأحد 1 سبتمبر 2024 - 2:37 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

تواصل مبادرة "١٠٠ يوم صحة" التي أطلقتها مديرية الصحة بالإسماعيلية، أعمالها في جميع الإدارات الصحية بالمحافظة، تحت شعار "انزل اكشف واطمن على صحتك بالمجان"؛ تنفيذا للخطة القومية للمبادرات الرئاسية التي تهدف إلى الاهتمام بصحة المواطنين.
وأكدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن المبادرة تلقى إقبالا واضحا من المواطنين خاصة أنها تشمل جميع الوحدات الصحية.
وأضافت أنه تم تنفيذ المبادرة من خلال ٤٨ فريقا بواقع ٢٠ فريقا ثابتا و٢٨ فريقا متحركا بجميع أنحاء المحافظة؛ لتقديم عدة خدمات طبية بهدف علاج الأمراض والحماية منها.
وتتضمن الفحص المبكر عن السكر، والاعتلال الكلوي، وخدمات الرعاية الصحية الأولية، وطب الأسرة، وخدمات القوافل العلاجية والخدمات الوقائية، مع توافر مستلزمات التشغيل والواقيات الشخصية وتكثيف جميع الخدمات العلاجية والوقائية.
وأوضحت وكيل الصحة، أن المبادرة تتضمن أيضا العناية بصحة الأم والجنين، الكشف المبكر عن السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، وفحص المقبلين على الزواج وفحص كبار السن، وفحص الأطفال المبتسرين للأمراض الوراثية وخدمات التشخيص والإحالة لأطفال المدارس المحتمل إصابتهم بأمراض سوء التغذية وتقديم خدمات الصحة العامة بشكل مكثف خلال فترة زمنية محددة تبلغ ١٠٠ يوم.
وتتضمن ندوات توعية بممارسات النظافة السليمة والتعامل الآمن مع الأغذية ونظافة البيئة والتخلص السليم من النفايات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved