محافظ بني سويف يناقش المسارات البديلة لبدء أعمال إنشاء نفق مجمع مواقف عدلي منصور

آخر تحديث: الأحد 1 سبتمبر 2024 - 7:57 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

ناقش الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بنى سويف، المسارات المرورية التي تم الاتفاق على إتاحتها، للبدء في أعمال إنشاء النفق الخاص بمشروع مجمع المواقف أسفل محور عدلي منصور بمدينة بني سويف، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكباري بوزارة النقل.

ويأتي ذلك تنفيذا لتكليفات المحافظ، للجنة المُشكلة لتحديد الاتجاهات المرورية البديلة، اللازمة لتسهيل أعمال إنشاء النفق الذي يربط بين موقف المحافظات "على طريق بني سويف /دمو "، وموقف المراكز "على طريق بني سويف/ الواسطي"، وفي ضوء المعاينة التي قامت اللجنة بها على الطبيعة لكل البدائل للمسارات المرورية "بدلاً من مطلع عدلي منصور تجاه الشرق".

وقرر المحافظ، نقل الحركة المرورية بالنسبة لكل أنواع المركبات (ملاكي، أجرة، نقل خفيف) القادمة من بني سويف استخداماً لطريق دمو حتى أول دوران مع تمهيده بعد أسفل الكوبري ثم الدوران للخلف والعودة لاستخدام مطلع عدلي منصور بجوار البنزينة.

فيما سيتم عمل فتحة دوران بالجزيرة الوسطي بالنسبة للنقل الثقيل "بمقطورة" القادم من بني سويف، وتمهيدها بمسافة 40 مترًا في مواجهة مطلع عدلي منصور (بجوار البنزينة)، مع إزالة الحوائط الخرسانية من بداية المطلع بجوار البنزينة، وحتى مسافة 20 مترًا مع تمهيد تلك المنطقة لتسهيل عملية مناورة سيارات النقل الثقيل.

فيما سيتم عمل مطبات في الاتجاهين قبل الفتحات بمسافات مناسبة لتهدئة السرعة، ووضع علامات إرشادية وتحذيرية وضوئية بداية من أول طريق دمو القادم من بني سويف، وكذا من أول مدخل مدينة ناصر القادم من الغربي اتجاه بني سويف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved