نام وصحي هلالي.. «الحربي» صفقة عالمية في الكرة السعودية

آخر تحديث: الأحد 1 سبتمبر 2024 - 5:34 م بتوقيت القاهرة

أثارت صفقة متعب الحربي، لاعب نادي الشباب المنتقل حديثًا إلى الهلال جدلًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي والوسط الرياضي السعودي والعربي، بسبب سعر الصفقة الذي يعتبر هو الأغلى في تاريخ الكرة السعودية.

وتعاقد الهلال السعودي اليوم الأحد، مع اللاعب متعب الحربي صاحب الـ 24 عامًا، ظهير أيسر نادي الشباب السعودي، وبلغ سعرالصفقة 123 مليون ريال سعودي ما يعادل 32.7 مليون دولار، وتبلغ قيمة اللاعب السوقية 800 ألف يورو ما يقارب (900 ألف دولار) وفقاً لموقع ترانسفير ماركت.

وأعلن الهلال عن الصفقة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" بصورة الحربي بقميص الفريق معلقاً عليها: "نام.. وصحي هلاليًا" لمدة 5 مواسم.

وأكدت صحيفة الرياضية السعودية أمس السبت أن النصر اتفق رسميًا مع الشباب على شراء اللاعب مقابل 92 مليون ريال سعودي لكن الزعيم تواصل مع إدارة الشباب فجرًا وأعلن عن الصفقة صباحًا.

وعلق النصر على تحول صفقة الحربي إلى غريمه الهلال في بيان رسمي أعرب فيه عن غضبه الشديد، إذ قال في بيان رسمي: "شركة النادي تأسف لما آلت إليه صفقة انتقال متعب الحربي من نادي الشباب، التي استغرقت وقتا طويلا، وشهدت العديد من الجهود المبذولة للوصول إلى اتفاق نهائي يرضي الطرفين".

وأضاف البيان: "لقد بذلنا كل ما بوسعنا لإتمام الصفقة، إذ تم إعداد العقود اللازمة، وتوقيعها من قبل إدارة النصر ومشاركتها مع الشباب منذ يوم السبت، وتم توقيع اللاعب عليها، وأبدت إدارة الشباب استعدادها للتوقيع صباح الأحد، وتلقينا وعودا مؤكدة بأن اللاعب سينتقل إلى العالمي".

وتابع: "لكننا فوجئنا بتراجع الشباب عن التزامه، ورفع قيمة عقد انتقال اللاعب إلى أرقام نرى أنه مبالغ فيها، ما أدى إلى فشل الصفقة".

وأتم: "شركة نادي النصر إذ تعلن عن ذلك لتؤكد لجماهيرها العظيمة أن النادي عمل وسيعمل على تدعيم جميع احتياجات الفريق وجلب أفضل الكفاءات، وأنها لن تألو جهدا في مواصلة المسير نحو ما يطمح إليه الجميع".

يذكر أن الحربي مرتبط بعقد مع الشباب يمتد لموسمين قادمين، وقد شارك الموسم الماضي في 21 مباراة بمختلف البطولات صنع خلالها هدفًا واحدًا.

وخلال مسيرته مع الشباب، شارك الحربي في 107 مباراة وتمكن من تسجيل خمسة أهداف وصناعة 12 آخرين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved