«الهلالي» للمعلمين : «مش هيحصل إنك تقعد فى البيت ويتم تحضيرك في الفصل»

آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2015 - 4:39 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

- وضع قواعد لتطبيق 10 درجات الحضور لطلاب الثانوية العامة بالتعاون مع المجلس الاستشاري برئاسة الجمهورية

- الهلالي يطمئن تليفونيا على معلمة المنيب.. ويؤكد: لابد من المرور على المدارس لتحقيق الانضباط

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الهلالي الشربيني، أن الوزارة ستبدأ في تطبيق منظومة الغياب الإلكتروني علي طلاب الثانوية العامة الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن الوزارة قررت بشكل نهائي تخصيص 10 درجات للحضور والسلوك، ويتم الآن وضع قواعد لها لتحديد آلياتها خلال الأسبوع المقبل، من خلال عقد اجتماع مع المجلس الاستشاري برئاسة الجمهورية لحسم هذا الأمر.

وبالنسبة لواقعة الاعتداء على منى عبد الجواد، المدرسة بمدرسة اليسر بمنطقة المنيب، قال الهلالي، في أول مؤتمر صحفي له صباح اليوم، إنه أجرى اتصالا هاتفيا بها للاطمئنان عليها، مضيفا أنه أصدر تعليمات شديدة لا تقبل النقاش أو الجدال، طبقا لوصفه، إلى مديرى المديريات بضرورة المرور على المدارس لتحقيق الانضباط، ورصد أي مخالفات أو تجاوزات، ووجه رسالة للمعلمين قائلا "مش هيحصل إنك تقعد فى البيت ويتم تحضيرك في الفصل"، مشيراً إلى أنه حال حدوث ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وأشار الهلالي إلى أنه يختار المدارس «عشوائيا» فى زياراته، وتابع "نحن نسابق الزمن للنهوض بالعملية التعليمية"، مشيرا إلى أن الوزارة تركز على انضباط الطالب والمعلم داخل المدرسة.

وأوضح أن الوزارة لديها خطة كبيرة خاصة بتدريب المعلمين، تعمل عليها مراكز البحوث على أن يتم اعتمادها خلال أسبوعين، مشيرا إلى أنه يعمل حتى آخر لحظة ، موضحا إنه تم منح تعليمات إلى المدارس التى يوجد فيها أماكن لممارسة الأنشطة بتفعيلها، مشيرا إلى أنه تم حظر استبدال حصص الأنشطة بحصص أخرى، معلنا عن توقيع برتوكول مع وزارة الشباب لاستغلال مراكز الشباب لممارسة الأنشطة داخلها من قبل طلاب المدارس، بالاضافة إلي الاستفادة من مراكز الشباب القريبة من المدارس، إضافة إلى التعاون مع وزارة الثقافة للاستفادة من الكتب الموجودة فى الهيئة العامة للكتاب لمساعدة الطلاب وتزويد درجات الولاء.

وفيما يتعلق بالتعليم الفنى، أكد الهلالى أن هناك اهتماما كبيرا من قبل الوزارة بهذا النوع من التعليم، موضحا أن الوزارة ستعمل على قدر الإمكان على ربط التعليم الفنى بسوق العمل، وسيتم تعيين نائب وزير للتعليم الفني.

وتابع: "الوزارة في حاجة إلى نائب له علاقة وثيقة بالتعليم الفني وعلى دراية كاملة بجميع ملفاته لعمل طفرة في المنظومة التعليمية للتعليم الفني".

وأوضح الهلالي، أن الوزارة لديها خطة طموحة خاصة بالأبنية التعليمية، خاصة مع ارتفاع الكثافات في عدد من المناطق، وتسعي الوزارة إلي تقليل تلك الكثافات عن طريق زيادة عدد المدارس بالتنسيق مع جهات المجتمع المدنى لرفع نسب المدارس التى تدخل الخدمة سنويا بنسبة تصل إلى 30% على سبيل المثال.

وأكد الهلالي على ضرورة التواصل مع المعلمين والطلاب، معلنا إنشاء صفحة خاصة لتلقي شكاوي الطلاب والمعلمين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved