محافظ بني سويف يتفقد قافلة طبية غرب المحافظة: يجب تعميمها بالمناطق النائية

آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2015 - 1:42 م بتوقيت القاهرة

بني سويف - حازم الخولي

تفقد المستشار محمد سليم، محافظ بني سويف، القافلة الطبية بقرية الأنصار مركز إهناسيا، في إطار متابعة الخدمات والمرافق بالمناطق النائية.

وتضمنت القافلة الطبية 11 تخصصًا، منها: باطنة، قلب، جراحة ونساء وولادة، تنظيم أسرة، أطفال، رمد، وأمراض جلدية، عظام، أسنان، بالإضافة إلى سيارتين خدمات (معمل تحاليل، سجلات كمبيوتر) ، حيث يتم تقديم الكشف والعلاج والتحاليل بالمجان للمواطنين من أبناء القرية وتوابعها خلال يومي 30 سبتمبر و1 أكتوبر 2015.

وأشاد محافظ بني سويف، بالدور الكبير الذي تلعبه هذه القوافل الطبية في تقديم خدماتها لأبناء المحافظة وخاصة وأنها تضم العديد من التخصصات، مطالبًا بتعميم هذه القوافل في كافة المناطق النائية من المحافظة، وخاصة بالقرى والمناطق التي تفتقر إلى تقديم تلك الخدمات بصورة متكاملة للتخفيف عن كاهل المواطنين.

من جانبه، قال الدكتور جمال الجوهري، وكيل وزارة الصحة، إن "القافلة استقبلت 560 حالة في يومها الأول تم فحصها والكشف عليها من قبل أطباء القافلة، منها: حالتي تحويل للمستشفيات العامة والمركزية، استخراج 4 قرارات علاج على نفقة الدولة، وإجراء 16 تحليل دم، و6 تحليل طفيليات، و3 رسم قلب فضلا عن تنظيم 4 ندوات توعية بحضور من 15 إلى 20 سيدة في الندوة الواحدة للتوعية الصحية بشأن التعامل مع بعض الأمراض وخاصة فيما يتعلق بتنظيم الأسرة، وأمراض إنفلونزا الطيور، والفيروسات الكبدية وغيرها.

واستكمل المحافظ جولته بالقرية، حيث زار مدرسة الأنصار للتعليم الأساسي (ابتدائية – إعدادية)، مطمئنا على حسن سير العملية الدراسية بها، وتابع انتظام الطلاب بالمدرسة، وحثهم على الاجتهاد والتفوق والعمل الجاد من أجل التفوق، مطالبا المعلمين بالانضباط في مواعيد العمل واحترام الوقت وأن يضعوا مصلحة الطالب في المقام الأول والتركيز على الجوانب التربوية في التعليم.

على هامش الجولة، التقى المحافظ بعض أهالي القرية واستمع لمطالبهم ومشاكلهم، ودعاهم إلى اجتماع بديوان عام المحافظة في حضور المسؤولين التنفيذيين لمناقشة وحصر كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم للعمل على إيجاد الحلول السريعة لها في إطار الإمكانات والموارد المتاحة.

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved