محافظ أسيوط: لدينا 256 نقطة لمبادرة المسح الشامل لعلاج فيروس سي

آخر تحديث: الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 12:37 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، أن عمليات المسح الطبي بمبادرة القضاء على فيروس سي، التي انطلقت اليوم في مرحلتها الأولى التي تتضمن 9 محافظات، آمنة تمامًا.
وأوضح، في تصريح لبرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنه تم تخصيص 256 نقطة بالمحافظة لمبادرة المسح الشامل لعلاج فيروس سي والأمراض غير السارية.
وتابع محافظ أسيوط أن المقار استعدت لاستقبال المواطنين منذ الساعة التاسعة صباحًا وستستمر حتى التاسعة مساءً، مضيفًا أن المبادرة تستهدف علاج 55 ألف مواطن بالمحافظة يوميًا.
وانطلقت اليوم الأحد، الحملة القومية للقضاء على فيروس سي، تحت شعار «100 مليون صحة»، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان مصر خالية من فيروس سي، بحلول عام 2020، وخفض عدد حالات الوفاة الناجمة عن الأمراض غير السارية والتي تمثل حوالي 70% من الوفيات في مصر.
تُجرى المبادرة على 3 مراحل، المرحلة الأولى والتي ستبدأ غدًا تستهدف 17 مليون نسمة، في 9 محافظات؛ جنوب سيناء ومرسى مطروح وبورسعيد والإسكندرية والبحيرة ودمياط والقليوبية والفيوم وأسيوط، وتستمر على مدار شهري أكتوبر ونوفمبر.
وتبدأ المرحلة الثانية بين ديسمبر 2018 وفبراير 2019، وتضم 11 محافظة؛ شمال سيناء والبحر الأحمر والقاهرة والإسماعيلية والسويس وكفر الشيخ والمنوفية وبني سويف وسوهاج وأسوان والأقصر، بينما تبدأ الثالثة، بين مارس وإبريل 2019، وتضم 7 محافظات؛ الوادي الجديد والجيزة والغربية والدقهلية والشرقية والمنيا وقنا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved