محافظ الدقهلية يفتتح عددا من المدارس.. استعدادا لبدء الدراسة غدا

آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2022 - 11:04 ص بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

قام أيمن مختار محافظ الدقهلية، وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، بافتتاح عدد من المدارس بالمحافظة.

وافتتح المحافظ، اليوم السبت، مدرسة المنصورة الرسمية الدولية للغات بمدينة المنصورة على مساحة 3,300 متر مربع ومكونة من 33 فصلا تعليميا بتكلفة 14 مليون جنيه، وتفقد فصول المدرسة والملعب ومنطقة الألعاب.

كما افتتح المحافظ، مدرسة المنصورة المتميزة للغات 2 على مساحة 5,600 متر مربع ومكونة من 56 فصلا بتكلفه 21 مليون جنيه.

وافتتح مختار، توسعات مدرسة فخر الدين شافعي الإعدادية بكفر بداوي القديم على مساحة 1,800 متر مربع ومكونة من 5 فصول تعليمية بتكلفة 4 ملايين جنيه.

وافتتح المحافظ، مدرسة أحمد القصبي للتعليم الأساسي بالبرامون على مساحة 2,700 متر مربع ومكونة من 33 فصلا تعليميا بتكلفة 33 مليون جنيه.

ومن جانبه، أكد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن مدارس الدقهلية جاهزة لاستقبال مليون و٦١٧٤٦٣ طالب وطالبة مع بداية العام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ من حيث إنهاء أعمال الصيانة البسيطة والنظافة ورفع الأعلام على المدارس.

وأشار ناصر، ألى استلام الكتب من مخازن المديرية وتسليمها للإدارات التعليمية وبلغت نسبة تسليم الكتب ٩٧٪؜ للمراحل التعليمية المختلفة.

وأكد وكيل تعليم الدقهلية، افتتاح ٤ مدارس بإدارات (السنبلاوين- أجا
- المنزلة).

وأوضح شعبان، أنه أجرى سلسلة من الاجتماعات مع مديري الإدارات التعليمية ومديري الإدارات النوعية وموجهي عموم المواد والموجهين الأوائل وشئون الطلبة والمعنيين بالعملية التعليمية لوضع سياسة المؤسسة التعليمية ووضع الضوابط التي تحكم سير العمل والالتزام به مع المتابعة اليومية لتقديم الدعم اللازم وحل المشكلات الطارئة وتذليل العقبات -إن وجدت- والتأكد من جاهزية المدارس للعام الدراسي.

وأوضح ضرورة الالتزام بإذاعة الأغاني الوطنية في طابور الصباح قبل الطابور وأثناء صعود الطلاب والالتزام بالاحتفالات بالمناسبات الوطنية والدينية في طابور الصباح.

وشدد على استقبال الطلاب مع أول يوم دراسي بالابتسامة والحلوى وتزيين القاعات بمرحلة رياض الأطفال؛ لإضفاء البهجة والسعادة في نفوس الطلاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved