لجنة التحقيق بفاجعة الحمدانية: 107 وفيات و82 مصابا بحادث الحريق

آخر تحديث: الأحد 1 أكتوبر 2023 - 11:55 ص بتوقيت القاهرة

وكالات

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، صباح اليوم الأحد، نتائج التحقيقات في حريق قاعة الزفاف بالحمدانية، قائلة إن الحريق أسفر عن مقتل 107 أشخاص وإصابة 82 آخرين.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء العراقية «واع»، قالت لجنة التحقيق في حريق الحمدانية، إن قاعة الأعراس كانت مغلفة بمواد سريعة الاشتعال، منوهة أن إطلاق الألعاب النارية السبب الرئيسي في الحريق.

ونوهت أن قاعة الأعراس تتسع لـ500 شخص فقط، وكانت خالية من أبواب الطوارئ، مشيرة إلى أن الأمر أدى إلى زيادة عدد الضحايا.

ولفتت إلى إخلاء نحو 600 شخص من داخل القاعة، مؤكدة أن صاحب القاعة يتحمل المسئولية القانونية للحادث.

وأمس السبت، أفاد مصدر أمني عراقي بأن لجنة التحقيق بفاجعة الحمدانية توصلت إلى أن الألعاب النارية و«السندويج بنل» هما السببين الرئيسيين للحادثة، مشيرا إلى أن القاعة تخلو من مخارج الطوارئ.

وأخبر المصدر، وكالة «إيرث نيوز»، أن «اللجنة المسئولة عن التحقيق في حادثة الحمدانية أنهت أعمالها، وسلمت النتائج إلى وزير الداخلية الذي يعلن أسباب الحادثة، الأحد».

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للعروسين وهما يؤديان رقصة وسط تصفيق الحضور، قبل لحظات من وقوع الكارثة بمحافظة نينوى شمالي العراق، بسبب مواد البناء السريعة الاشتعال.

وعندما بدأت الرقصة، أطلقت حلقة من الألعاب النارية نوافير من الشرر في الهواء ما أدى إلى اشتعال النيران في ألواح السقف، ثم تدافع نحو 250 ضيفا مذعورين إلى المخارج وسط انهيار الزخارف المشتعلة وقطع السقف عليهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved