الحوثيون يعلنون قصف مواقع عسكرية إسرائيلية في إيلات

آخر تحديث: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 10:48 ص بتوقيت القاهرة

وكالات

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية يحيى سريع، تنفيذ عمليتين عسكريتين بطائرات بدون طيار "درونز" على يافا وإيلات، حققتا أهدافهما.

وأوضح سريع في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "استهدفنا مواقع عسكرية في إيلات بـ4 طائرات مسيرة نوع صماد 4".

وتابع: "نؤكد وقوفنا إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني حتى دحر العدوان وإفشال مؤامراته التوسعية"، بحسب شبكة الجزيرة الإخبارية.

وتوعدت الحوثيون ، أمس، إسرائيل بـ"ردود لا تطيقها"، عقب هجمات جيش الاحتلال الجوية التي استهدفت ميناء نفطيا ومحطتي كهرباء، بمحافظة الحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، غربي اليمن، ما أسفر عن 4 قتلى و49 جريحا.

وقال المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين، في بيان له، إن الاستهداف الإسرائيلي للمنشآت المدنية بمحافظة الحديدة للمرة الثانية "يدوس على القوانين والأعراف الدولية بكل همجية، ويجعلها أمام ردود لا تطيقها"، وفقا لموقع وكالة سبأ للأنباء التابع للحوثيين.

وأشار المجلس إلى أن مساعي إسرائيل الرامية إلى إيقاف مساندتهم للقضية الفلسطينية عبر "مضاعفة معاناة أبناء الشعب اليمني، لن تتحقق".

وأكد الحوثيون أن الاعتداء الجديد على الحديدة، سيكون دافعا لقواتهم العسكرية للاستمرار في موقفهم "المساند للفلسطينيين، ولن يمر دون رد".

من جهة أخرى، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت بلاغا عن واقعة على بعد 97 ميلا بحريا إلى الشمال الغربي من الحديدة باليمن، وأن السلطات تحقق بهذا الشأن.

كما ذكرت شركة أمبري البريطانية أنها على علم بالواقعة وأن الحادث هو الثاني الذي يتم الإبلاغ عنه في غضون ثلاث ساعات. وقالت أمبري إنها تحقق في الأمر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved