مستثمرو جنوب سيناء: سقوط الطائرة الروسية لم يؤثر على السياحة في شرم الشيخ

آخر تحديث: الأحد 1 نوفمبر 2015 - 1:19 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء، إن منطقة شرم الشيخ وباقي المحافظة لم تتأثر بحادث سقوط الطائرة الروسية حتى الآن.

وأضاف «عبد اللطيف» في تصريحات صحفية له، صباح الأحد، أن محافظ جنوب سيناء وقيادات المحافظة قاموا بجولة داخلية في نويبع وطابا وشرم الشيخ وسانت كاترين، برفقة مستثمري السياحة بجنوب سيناء، ووجدوا أن السائحين يمارسون حياتهم بشكل طبيعي وأن الأمور طبيعية في رحلات السفاري والغطس ولم يتم إلغاء رحلات في شرم الشيخ أو غيرها.

وأكد، أن السياحة الروسية تمثل 35% من حجم السياحة الوافدة لمصر، وتحتل المرتبة الأولى في السياحة الوافدة بحوالي 2.5 مليون سائح روسي سنويًا، لافتًا إلى احتمالية حدوث نوع من التأثير المؤقت مستقبلًا على السياحة الوافدة بسبب الشعور الإنساني بالخوف، وهي عملية إنسانية ليس إلا.

وأوضح، أن بعض الناس عندما تسمع عن سقوط طائرة ترفض السفر بالطائرات، وحتى الآن لا يوجد أي نوع من أنواع إلغاء رحلات السفر أو الأفواج السياحية لمنطقة جنوب سيناء في الوقت الحالي، ولكن من الممكن أن يحدث تباطؤ في الحجوزات الجديدة «نيو بوكت»، أما الآن لم تلغى الأفواج القادمة رحلاتها.

وأشار عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء إلى الأنباء التي ترددت عن تأجيل رحلات أكبر شركتي طيران في أوروبا وهي «لوفت هانزا» و«إير فرانس» لمنطقة سيناء، مؤكدًا أنها لن تؤثر على السياحة بشكل ملحوظ، لأنها رحلات منتظمة وغالبية السائحين يصلون على الطيران الشارتر «العارض» وهو ينقل قرابة 90% من السائحين لمصر.

وكانت الطائرة الروسية المنكوبة في رحلتها من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية، حيث أقلعت الطائرة في الساعة 5:51 صباح السبت، واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من الإقلاع، وكان على متنها 217 راكب بالإضافة لـ7 هم طاقم الطائرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved