مصادر: تغيير7 محافظين قبل الجولة الثانية من الانتخابات

آخر تحديث: الأحد 1 نوفمبر 2015 - 12:19 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ أحمد عجاج:

وزير التنمية المحلية يفاضل بين أمين عز الدين وخالد غرابة لخلافة المسيرى فى الإسكندرية
قال مصدر مطلع بوزارة التنمية المحلية إنه سيتم اجراء تغيير محدود فى حركة المحافظين قبل المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، التى ستجرى يومى 22 و23 نوفمبر، مشيرا إلى أن التغيير من المقرر أن يشمل 7 محافظات، فى مقدمتها محافظة الإسكندرية.
وأوضح المصدر فى تصريحات لـ«الشروق»، أمس، أن هذه التعديلات كانت من المفترض أن تتم بعد تولى الدكتور أحمد زكى بدر منصبه بوزارة التنمية المحلية، ولكن تم تأجيلها نظرا لضيق الوقت بعد بدء المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.
وأشار المصدر إلى أن السبب وراء تغيير بعض المحافظين قبل بدء المرحلة الثانية من الانتخابات يرجع إلى الأزمة التى شهدتها الإسكندرية وأدت إلى اسقالة محافظها هانى المسيرى، وتعيين الدكتورة سعاد الخولى قائما بأعمال المحافظ.
ولفت المصدر إلى أن وزير التنمية المحلية يفاضل بين اللواء أمين عز الدين، واللواء خالد غرابة لتولى منصب محافظ الإسكندرية خلفا للمسيرى، مستبعدا اختيار سعاد الخولى للمنصب.
وفى وقت سابق أجرى وزير التنمية المحلية تغييرات فى مناصب سكرتارية العموم بالمحافظات، حيث تم ندب عبدالناصر محمد عبدالحميد سكرتيرا عاما مساعدا لمحافظة أسوان، ومصطفى عبدالرحيم حسانين سكرتيرا عاما مساعدا لمحافظة الأقصر.
كما تم تعيين إبراهيم حسن خليل رئيسا لحى جنوب الجيزة، وخالد مصطفى ثريا رئيسا لحى العرب بمحافظة بورسعيد، وهاشم عبدالوهاب حسن رئيسا لمركز ومدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، ومسعد رشاد قمر رئيسا لمركز ومدينة نبروه بالدقهلية، ومحمد سعد العدوى رئيسا لمركز ومدينة الفرافرة بمحافظة الوادى الجديد، وتيسير عبدالفتاح إسماعيل رئيسا لمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى بمحافظة الجيزة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved