«التعمير والإسكان» يتفاوض مع الصندوق الاجتماعى للحصول على 25 مليون جنيه

آخر تحديث: الأحد 1 نوفمبر 2015 - 10:53 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ راضى عبدالبارى:

يتفاوض بنك التعمير والإسكان حاليا مع الصندوق الاجتماعى للتنمية للحصول على قرض بقيمة 25 مليون جنيه، وفقا لمساعد العضو المنتدب للتجزئة المصرفية بالبنك أشرف بسيونى.

وأضاف بسيونى أن البنك سبق وأن تعاون مع الصندوق الاجتماعى وحصل فى وقت سابق على تسهيلات، حيث يستهدف البنك من القرض التوسع فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة القادمة واستقطاب شريحة جديدة من العملاء.
وكان بنك التعمير والإسكان قد وقع نهاية العام الماضى على عقد تمويل بقيمة 60 مليون جنيه مع الصندوق الاجتماعى، ويشمل العقد تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 40 مليون جنيه، بينما توجه 20 مليون جنيه للمشروعات الأخرى.
وعلى جانب آخر، سجلت إجمالى استثمارات بنك التعمير والإسكان فى الشركات التابعة والشقيقة مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضى.
وبلغت محفظة التمويل العقارى بالبنك 1.5 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضى وقام البنك بمنح تمويلات عقارية وفقا لمبادرة التمويل العقارى بنحو 500 مليون جنيه.

وبلغت إجمالى أرصدة ودائع البنك، وفقا لبسيونى، 15 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضى، ويستهدف البنك رفع التمويلات فى المبادرة إلى 800 مليون جنيه بنهاية العام الحالى.
واضاف بسيونى أن البنك أصدر 5800 بطاقة ائتمانية بقيمة تتجاوز 140 مليون جنيه. وأوضح أن البنك يجرى تعديلات جديدة على بطاقات الائتمان ستشمل تخفيض قيمة السداد الشهرى والعمولات.
أضاف أن حجم محفظة التجزئة بالبنك بنهاية سبتمبر الماضى بلغ 4.2 مليار جنيه، ويستهدف البنك زيادتها بـ 300 مليون جنيه لتصل إلى 4.5 مليار جنيه بنهاية العام الحالى.
وأوضح أن منتج القرض الشخصى يتصدر أولويات قطاع التجزئة، ويستحوذ على نسبة تتجاوز 60% من إجمالى محفظة التمويلات للأفراد، موضحا أن البنك يقوم حاليا، بإعادة هيكلة المنتج ليرفع الحد الأقصى للسداد ليتراوح من 8 إلى 10 أعوام بدلا من 7 أعوام حاليا.

وأضاف أن البنك لديه 62 فرعا، ويعتزم زيادتها الفترة المقبلة بتدشين ثلاثة فروع جديدة فى طنطا والمنصورة والمقطم.
وارتفعت أرباح البنك خلال الستة أشهر الأولى من العام المالى 2015 إلى 322 مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 71.3% مقارنة بنفس الفترة من عام 2014 وكانت هناك قفزة ايجابية فى جميع المؤشرات المالية للبنك وبلغت إجمالى الزيادة فى أصول البنك 5.1 مليار جنيه لتصبح 26.3 مليار جنيه بمعدل زيادة قدرها 24%.
وسجلت محفظة القروض والسلفيات نموا قدره 469 مليون جنيه بنهاية يونية 2015 وبنسبة نمو قدرها 6٫6%.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved