«زعزوع»: أتمنى إثبات عدم استهداف الطائرة الروسية إرهابيا

آخر تحديث: الأحد 1 نوفمبر 2015 - 11:48 ص بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال هشام زعزوع وزير السياحة، إن السبب الأرجح لسقوط الطائرة الروسية في سيناء، هو عطل فني في الطائرة، نافيًا أي تكهنات عن وقوع الحادث بسبب عمل إرهابي.

وأضاف «زعزوع» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، السبت، أنه يتمنى انتهاء التحقيقات عن سبب سقوط الطائرة في أقرب وقت، وإثبات عدم استهدافها إرهابيا، حتى لا تتأثر السياحة المصرية بمثل هذه الشائعات.

وأوضح وزير السياحة، أن عدد السياح الروسيين الذين أتوا إلى مصر العام الماضي، حققوا رقم قياسي ومثلوا ثلث السياح الزائرين لمصر، بإجمالي دخل تخطى الـ2 مليار دولار، لافتًا إلى تأثر السياحة الروسية في العام الجاري بأزمة الروبيل «العملة الروسية الداخلية» الاقتصادية.

وأكد أن السائح الروسي رقم 1 بالنسبة لحجم السياحة المصرية، معربًا عن أمله في عدم تأثر السياحة بهذا الحادث، نظرًا وأنه قضاء وقدر وخارج عن الإرادة وبدون أي تقصير من الجانب المصري.

وأشار إلى الإشادة العالمية بسرعة التحركات المصرية لموقع الحادث وانتشال جثث الضحايا والتعامل مع الأزمة، رغم وعرة وصعوبة المنطقة التي وقع بها الحادث.

وكانت الطائرة في رحلتها من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية، حيث أقلعت الطائرة في الساعة 5:51 فجرا بتوقيت القاهرة، واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من الإقلاع.

وأعربت رئاسة الجمهورية عن خالص التعازي للقيادة الروسية حكومة وشعبًا ولأسر ضحايا حادث سقوط الطائرة الروسية في وسط سيناء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved