افتتاح المؤتمر الثالث لشباب الباحثين بجامعة جنوب الوادي

آخر تحديث: الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 6:11 م بتوقيت القاهرة

كتب - حمادة عاشور:

افتتح الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي فعاليات المؤتمر الثالث لشباب الباحثين بالجامعات المصرية الذي يقام في الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر الجارى، تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا.

وأكد رئيس الجامعة، في كلمته خلال افتتاح المؤتمر، أهمية هذا المؤتمر لانه يعطي الفرصة لشباب الباحثين لتقديم أبحاثهم، مشيرا إلى أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالبحث العلمي والذي ساهم في دخول جامعة جنوب الوادي في التصنيفات العالمية وحصولها على مراكز متقدمة في مجالات مختلفة.

وطالب رئيس الجامعة، الاهتمام بالباحثين الوافدين للجامعة من الدول المختلفة تقديرا لهم وإعلاء من شأن الجامعة في الاهتمام بالباحثين.

وأشار الدكتور يوسف الغرباوي عميد كلية العلوم وسكرتير عام المؤتمر، إلى أن المؤتمر يهدف إلى إعداد جيل قادر على تحمل المسئولية.

وأوضح الدكتور محمود سيد عبد الصادق مقرر عام المؤتمر، أن المؤتمر هذا العام يشارك فيه 86 باحثا من جامعات المنيا وسوهاج والمنوفية وحلوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وشركة مياة الشرب بقنا، بالإضافة الى جامعة جنوب الوادي.

أضاف أن المؤتمر تنظمه الجامعة للمرة الثالثة على التوالي حرصا منها على الاهتمام بتنمية مهارات شباب الباحثين من حيث كتابة الأبحاث والقائها وحضور المؤتمرات العلمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved